أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

سطع نجم باريس سان جيرمان البارحة في استاد “النور” في العاصمة البرتغالية لشبونة بعد مواجهة نارية مع أتالانتا العنيد.

الPSG حول تأخره إلى انتصار في الوقت الضائع بعد المباراة المجنونة والتي حقق فيها الباريسيون تأهلًا مثيرًا بعد الفوز على أتالانتا بنتيجة 2-1 في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

ماريو باساليتش مهاجم أتلانتا سجل هدف فريقه الوحيد في الدقيقة 26 عبر تسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء سكنت الزاوية اليمنى للحارس كيلور نافاس، بينما سجل ماركوس كوريا هدف باريس الأول عند الدقيقة 90، ليضيف البديل تشوبو هدف الفوز بعد ثلاثة دقائق فقط بصناعة من البديل الآخر كيليان مبابي.

وتعد مواجهة البارحة بين الفريقين الأولى في تاريخهما والسابعة للنادي الباريسي مع الأندية الإيطالية في دوري أبطال أوروبا.

 

  • أول انتصار على فريق إيطالي في دوري الأبطال

باريس سان جيرمان البارحة لم يحقق التأهل فقط بل كسر لعنة قديمة له مع الطليان حيث حقق أول انتصار له في تاريخه على الفرق الإيطالية في دوري الأبطال.

حيث سبق للPSG التعادل في 4 لقاءات وخسر لقاءين مع الطليان فيما لم يحافظ على نظافة شباكه في جميع هذه المباريات.

وإجمالًا خاض باريس سان جيرمان 12 لقاء سابقًا مع الأندية الإيطالية في جميع المسابقات الأوروبية حقق خلالها الانتصار في ثلاث مناسبات فقط باعتبار انتصار البارحة مقابل 9 هزائم و9 تعادلات.

باريس سان جيرمان بهذا التأهل للدور نصف نهائي يكون قد حقق انجاز لم يحققه منذ 25 عامًا، حيث كان آخر ظهور له في هذا الدور من منافسات البطولة العريقة، في موسم (1994- 1995) عندما تخطى برشلونة، في دور ربع النهائي، قبل أن يودع البطولة في نصف النهائي، أمام ميلان الإيطالي.

وسيواجه باريس سان جيرمان، في الدور نصف النهائي، الفريق الفائز من مواجهة لايبزيج الألماني وأتلتيكو مدريد الإسباني المقررة الليلة الخميس.

فيما يشهد الجمعة لقاء العملاقين وأصحاب اللقب الثمينة الوحيدين من بين جميع الفرق المتأهلة لهذا الدور وهما برشلونة وبايرن ميونخ الألماني.

أما الفائز من هذه المواجهة سيقابل في الدور النصف نهائي الفائز من مباراة السبت والتي ستجمع مانشستر سيتي وليون الفرنسي.