أخبار الآن | بورسعيد – مصر (رويترز)

تأهل المصري البورسعيدي إلى الدور الأول في كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم بعد فوزه 3-صفر بركلات الترجيح على ايفياني أوباه النيجيري في أول مباراة أمام جماهيره منذ خمس سنوات.

اقرأ أيضا: مورينيو: مانشستر يونايتد لن يستخف بمباريات كأس الإتحاد الإنكليزي

ويخوض المصري مبارياته بعيدا عن ملعبه في بورسعيد وأمام مدرجات خالية منذ أدت أحداث عنف إلى مقتل 72 مشجعا للأهلي بعد انتهاء مباراة بينهما في الدوري الممتاز بالمدينة الساحلية في فبراير شباط 2012.

ولعب المصري في الإسماعيلية المجاورة المطلة على قناة السويس أمام حوالي خمسة آلاف مشجع وأنهى لقاء الإياب في الدور التمهيدي فائزا 1-صفر بهدف أحمد شكري من ركلة جزاء بعد 25 دقيقة من البداية وهي نفس نتيجة مباراة الذهاب في نيجيريا لصالح ايفياني.

ولجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح وتألق أحمد عبد الفتاح "بوسكا" حارس المصري فأنقذ محاولتين وأطاح الفريق النيجيري بالثالثة فوق العارضة.

ونجح المصري في محاولاته الثلاث عن طريق أسامة العزب وسعيد مراد وشكري ليتقدم للدور التالي في أول مشاركة له في افريقيا منذ 15 عاما.

ويلتقي المصري في الدور المقبل مع جوليبا المالي مع تطلعه لمكان في دور المجموعات.

وقال حسام حسن مدرب المصري في مقابلة تلفزيونية "الحمد لله على التأهل ومواصلة المشوار. واجهنا فريقا صعبا يمتلك لاعبين من أصحاب الخبرة في مقابل لاعبين يشاركون لأول مرة في افريقيا."

وأضاف "بمرور المباريات سيكتسب اللاعبون خبرة في التعامل مع المواجهات الافريقية.. وأسعى للوصول لأبعد مرحلة في البطولة."

* عودة الجماهير

وتسبب مقتل مشجعي الأهلي في الغاء كل أنشطة كرة القدم في مصر في 2012 إضافة لمنع المشجعين من حضور المباريات المحلية وهو قرار لا يزال ساريا بعد مقتل 20 مشجعا للزمالك في تدافع قبل لقاء في الدوري في فبراير شباط 2015 في أول مباراة كبيرة بحضور الجماهير عقب موافقة السلطات على عودتها للمدرجات.

ومنعت السلطات اللعب في استاد بورسعيد بعد الكارثة ويخوض المصري مبارياته في الإسماعيلية.

لكن الفريق البورسعيدي استفاد على الأقل من وجود جماهيره في المدرجات هذه المرة وترجم تفوقه المبكر حين نفذ شكري بنجاح ركلة جزاء احتسبت بسبب لمسة يد داخل المنطقة.

وضغط المصري في الشوط الثاني مع سعيه لحسم الفوز في الوقت الأصلي لكن أحمد موسى "كابوريا" ومحمد ماجد "أونش" أهدرا فرصتين لمضاعفة النتيجة في لقاء الإياب.

اقرأ أيضا: 

لينكولن سيتي يتأهل للمرة الأولى في تاريخه إلى دور الثمانية بفوزه 1-0 على بيرنلي

مدرب ليستر يخفف عن لاعبيه ويتوقع الفوز على ميلوول بكأس الاتحاد