أخبار الآن | أبوظبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

في السياق ذاته أطاح فريق غريميو البرازيلي بمنافسه باتشوكا المكسيكي من الدور قبل النهائي لبطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم 2017، بفوزه عليه، في المباراة التي جمعتهما أمس الثلاثاء ليكون بذلك أول المتأهلين إلى نهائي مونديال أبوظبي.

ويدين الفريق البرازيلي، بطل كأس ليبرتادوريس لكرة القدم، بالفضل الكبير في انتصاره لمهاجمه البديل، إيفرتون سوسا سواريس، الذي أحرز هدف الفوز الوحيد له، في الدقيقة الخامسة من زمن الشوط الإضافي الأول، بتسديدة رائعة في الزاوية البعيدة على يسار الحارس المكسيكي أوسكار بيريز، على استاد هزاع بن زايد، في مدينة العين الإماراتية.

وسيكون غريميو في المباراة النهائية، بانتظار الفائز من اللقاء، الذي يجمع فريقي ريال مدريد، حامل اللقب، وبطل دوري أبطال أوروبا، والجزيرة الإماراتي، الذي يشارك في البطولة، بصفته بطلا لدوري الدولة المستضيفة للمونديال.

بينما سيكتفي باتشوكا بالمنافسة على المركز الثالث للمونديال، بمواجهة الخاسر من مواجهة الفريقين الملكي والجزيرة.

يذكر أن باتشوكا كان قد حجز بطاقة العبور إلى المربع الذهبي لكاس العالم للأندية 2017، على حساب فريق الوداد الرياضي المغربي، بطل دوري أبطال إفريقيا، بفوزه عليه بهدف وحيد، جاء في الدقيقة 12 بعد المئة، عقب تعادلهما سلبا في الوقت الأصلي للمباراة، التي أكملها الفريق المغربي بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 69، إثر طرد لاعب الوسط إبراهيم النقاش.
 

 

إقرأ أيضاً

صراع ميسي ورونالدو على ألقاب 2017 لم ينته بعد

مدرب شاختار يظهر بقناع "زورو" عقب الفوز على مانشستر سيتي