أخبار الآن | الرياض – السعودية – (وكالات)

تأهل منتخبا سوريا الى الملحق القاري بعد تعادله مع مضيفته ايران بهدفين لمثلهما، وكوريا الجنوبية الى النهائيات بتعادلها سلبا مع أوزبكستان، في الجولة الأخيرة من الدور الثالث لتصفيات آسيا الى مونديال 2018.

وعلى ملعب آزادي في طهران، سجل لسوريا تامر حاج محمد وعمر السومة، ولايران سردار أزمون بواقع هدفين، لتنهي سوريا التصفيات ثالثة المجموعة الآسيوية الأولى برصيد 13 نقطة، بفارق نقطتين عن كوريا، بينما سبق لايران ضمان تأهلها.
             
وكانت سوريا في حاجة الى الفوز لتضمن على الأقل خوض الملحق الاسيوي مع ثالث المجموعة الثانية  استراليا، على ان يخوض الفائز في هذا الملحق ملحقا دوليا مع رابع منطقة كونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي)، . كما كان في امكان سوريا التأهل مباشرة بحال فوزها وفشل كوريا بحصد النقاط ضد أوزبكستان.           

ويتأهل الاول والثاني من كل مجموعة مباشرة الى مونديال روسيا فيما يخوض ثالثا كل مجموعة ملحقا قاريا من مباراتي ذهاب واياب في 5 و10 تشرين الاول/اكتوبر المقبل.            
وخيم التأثر على لاعبي سوريا بعد المباراة، فقال مرديك مرديكيان لقناة "بي ان سبورتس" بتأثر "نقطة احسن من لا شي. تأهلنا الى الملحق وهذا انجاز كبير. نلعب بروح واحدة، لسوريا، للشعب السوري، للأطفال ولكل الناس".             
أضاف "وصلنا الى هنا بدعوات الشعب السوري ومحبتنا لبعضنا".            

وأردف صاحب التمريرة الحاسمة لهدف التعادل "هناك عمل أكبر في الفترة المقبلة، ان شاء لله نحقق أمرا يليق باسم سوريا"، مؤكدا ان "الأمل موجود بالوصول الى كأس العالم".            

وجاء الشوط الاول حماسيا، ودانت الافضلية في نصفه الاول لسوريا التي افتتحت التسجيل بعد ربع ساعة عن طريق لاعب الوسط تامر حاج محمد، اثر ضربة حرة قوية نفذها المهاجم عمر السومة وارتدت من حارس المنتخب الايراني              

لكن في نهاية الشوط الاول، وقع السوريون فريسة أخطاء دفاعية، فمنيت شباكهم بهدف التعادل عن طريق سردار أزمون الذي كاد يقلب الطاولة مرة ثانية قبل الدخول الى غرف الملابس، لولا تألق الحارس ابراهيم عالمة.            

وفي الشوط الثاني، أحكمت ايران سيطرتها على مجريات اللعب وضاعفت النتيجة عن طريق أزمون اثر خطأ دفاعي. الا ان سوريا تمكنت من معادلة النتيجة عبر السومة قبيل انطلاق صافرة النهاية.             

وقال السومة صاحب هدف التأهل للملحق "باذن الله نكمل المشوار ونفرح الجماهير. وتابع "اللاعبون كان أبطالا داخل الملعب من أول دقيقة حتى آخر دقيقة".           

اما الحارس عالمة فقال باكيا ايضا "كنا نتمنى الافضل وهدفنا الى تشجيع جماهيرنا في سوريا".    

 

اقرأ أيضا:
المنتخب السعودي يتأهل الى نهائيات كأس العالم 2018

سعوديون بعد فوز الإمارات.. فاز الشقيق على الشقيق