أخبار الآن | ريو دي جانيرو – البرازيل – (رويترز)

لألعاب الاطفال في العالم- نموذجا ضخما لمدينة ريو دي جانيرو التي تستضيف دورة الألعاب الأولمبية 2016 المقرر افتتاحها خلال أيام قليلة.

وحسبما أفاد بول كرزان كبيرُ مصممي النماذج في الشركة فإن نموذج مدينة ريو دي جانيرو هو أكبر نموذج تبنيه مجموعة ليجو لأمريكا اللاتينية إلى الآن وعمل على بنائه خمسونه مصمما من الشركة واستغرق بناؤه نحو 2500 ساعة إجمالا على مدى عام.

وقال كرزان وهو يشير إلى النموذج "شاركت ثلاثة بلدان مختلفة في انشاء جميع الرموز التي تشاهد هنا." وأضاف قائلا "انشأنا 25 معلما مختلفا ترمز إلى ريو – جميعها يمكن رؤيتها هنا."

ويظهر في المدينة المصغرة الشعار الأولمبي واستادات رياضية ومواقع شهيرة في ريو وجميعها مصنوعة باستخدام ما يقل قليلا عن مليون قطعة بلاستيكية ملونة. 
 
وقال كرزان "ذلك كل شيء استطعنا أن نضعه في المدينة في مساحة خمسة أمتار في ستة أمتار." وأفاد بأن النموذج يتألف من نحو 953 ألف قطعة ليجو.

وفي شراكة مع الحكومة الدنمركية أنشأت ليجو النموذج كهدية لمدينة ريو دي جانيرو. واعتبر رئيس اللجنة الاولمبية الدولية الالماني توماس باخ الاثنين قبل 4 ايام من الافتتاح ان تحضير الالعاب الاولمبية الصيفية في ريو دي جانيرو شكل "تحديا".
              
وصرح باخ امام اعضاء اللجنة المجتمعين عشية بدء دورة اعمال اللجنة "لقد كانت رحلة مضنية وطويلة حتى وصلنا الى حيث نحن الان". واضاف "لا مبالغة في ان نقول ان البرازيليين مروا في فترات استثنائية، فالازمة السياسية والاقتصادية في البلاد لا سابق لها"، معتبرا ان "كل هذا يثبت ان الوضع القائم شكل تحديا في التحضير النهائي للالعاب".
              
وذكر باخ مرة جديدة انه كان على اللجنة الاولمبية الدولية "اتخاذ قرارات ضرورية" في موشوع مشاركة الرياضيين الروس بسبب برنامج التنشط الممنهج في روسيا الذي سلط الضوء عليه تقرير ماكلارين الذي نشر في 18 تموز/يوليو.

المزيد حول الرياضة:

نوفاك ديوكوفيتش يواصل تفوقه على مونفيس

اتلتيكو مدريد يضم الى صفوفه الفرنسي غاميرو