أخبار الآن | مانشستر – انجلترا – (وكالات)

يسابق برشلونة الاسباني الزمن ليتجاوز إخفاقه محلياً بعد خسارته المفاجئة على ملعبه كامب نو امام ملقا الماضي، بخوضه لقاءً أوروبيا من العيار الثقيل أمام مانشستر سيتي اليوم في ذهاب دور الـ 16 من دوري ابطال اوروبا لكرة القدم، فيما يلتقي بذات الدور يوفنتوس الايطالي بضيفه بروسيا درتموند الالماني .. التقرير التالي والتفاصيل.

 تتجه الانظار مساء غد الثلاثاء الى ملعبي "الاتحاد" في مانشستر و"يوفنتوس ارينا" في تورينو حيث تقام قمتان ناريتان, الاولى بين مانشستر سيتي الانكليزي وبرشلونة الاسباني, والثانية بين يوفنتوس الايطالي وبوروسيا دورتموند الالماني في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

في المباراة الاولى على ملعب "الاتحاد" في مانشستر, يلتقي مانشستر سيتي بطل انجلترا مع برشلونة وصيف بطل اسبانيا للعام الثاني على التوالي في الدور ذاته.

ويسعى الفريق الانكليزي الى الثأر لخروجه على يد الفريق الكاتالوني الموسم الماضي عندما خسر امامه ذهابا وايابا.

ويأمل مانشستر سيتي هذه المرة في استغلال عاملي الارض والجمهور ومعنوياته العالية والمهزوزة لدى الفريق الكاتالوني لتحقيق فوز يؤمن له خوض مباراة الاياب بارتياح كبير وبلوغ الدور ربع النهائي للمرة الاولى في تاريخه.

لكن الفريق الكاتالوني لن يكون لقمة سائغة امام ابطال انكلترا في ظل الترسانة الهجومية القوية التي يملكها بقيادة الثلاثي الاوروغوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار والارجنتيني ليونيل.

وفي المباراة الثانية على ملعب "يوفنتوس ارينا" في تورينو, تعيد المواجهة بين يوفنتوس وضيفه بوروسيا دورتموند الى الاذهان مواجهتهما الاخيرة في المسابقة القارية في نهائي عام 1997 على الملعب الاولمبي في ميونيخ والتي انتهت بفوز الفريق الالماني 3-1.
ويملك يوفنتوس تشكيلة غنية بالنجوم ابرزها هدافه الدولي الارجنتيني كارلوس تيفيز والاسباني فرناندو يورنتي وصانع الالعاب المخضرم اندريا بيرلو.

بيد ان مهمة يوفنتوس لن تكون سهلة خصوصا في ظل الانتفاضة الكبيرة لرجال يورغن كلوب الذين حققوا ثلاثة انتصارات متتالية احيت امالهم في تفادي الهبوط الى الدرجة الثانية في الدوري الألماني.