أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (انمار الأحمد)

أصبح علي مبخوت أول إماراتي يتوج بجائزة أفضل هداف في كأس آسيا وذلك بعدما أنهى نسخة أستراليا 2015 وفي سجله 5 أهداف .

وأظهر علي مستوى رائع في الدورة، والذي ساعد بدوره منتخب بلاده للحصول على المركز الثالث في كأس آسيا..

من هو علي مبخوت؟

ولد مبخوت عام 1990 وبدأ مشواره مع كرة القدم في نادي الجزيرة قبل ان يصعد للفريق الاول عام 2009 في عهد المدرب البرازيلي ابل براجا الذي يعتبره صاحب فضل كبير عليه. 

وانضم مبخوت الذي يطلق عليه لقب "الطلياني الصغير" نسبة الى عدنان الطلياني لاعب القرن في الامارات لمنتخب الشباب الذي شارك في مونديال تحت 21 سنة في مصر، ثم لعب للمنتخب الاولمبي والاول منذ 2011 وحتى الان.

من هو الاماراتي علي مبخوت هداف كأس آسيا

انجازاته

اصبح مبخوت خامس عربي يتوج بجائزة افضل هداف بعد السعودي فهد البيشي “3 اهداف عام 1992" والبحريني علاء حبيل "5 اهداف عام 2004 مشاركة مع الايراني علي كريمي" والعراقي يونس محمود والسعودي ياسر القحطاني "4 اهداف عام 2004 مشاركة مع الياباني ناوهيرو تاكاهارا".

ويأتي تتويج مبخوت بجائزة هداف نهائيات كأس اسيا بعد كان ايضا هداف التصفيات المؤهلة للبطولة القارية ولكأس الخليج التي اقيمت في نوفمبر الماضي "5 اهداف في البطولتين ايضا".

من هو الاماراتي علي مبخوت هداف كأس آسيا

الاحتراف في الخارج

ابدت عدة اندية خليجية اهتمامها بالحصول على خدمات علي مبخوت قبيل النسخة الاخيرة من كأس آسيا، ولكن لم يحدث اي انتقال او صفقات.

وصرح علي مؤخرا برغبته في اللعب في أوروبا، حيث قال :"اريد ان العب لاحد الاندية في اوروبا..عندما اعود الى فريقي (الجزيرة) ساتحدث معهم بشأن الانتقال الى اوروبا لان مستوى الفرق هناك افضل". وكشف مبخوت بانه تلقى عرضا غير مباشر من فريق الماني يتفاوض الان مع ممثليه، لكن دون ان يكشف عن اسم هذا النادي.

المصادر:

https://ar.fifa.com/world-match-centre/news/newsid/198/275/3/index.html
https://www.albayan.ae/sports/tournaments/2015-01-31-1.2300847
https://www.elaph.com/Web/Sports/2015/1/978881.html