انفجار إندونيسيا تسبب في مقتل 12 وإصابة 39 آخرين

تسبّب انفجار وقع الأحد في مصنع لمعالجة النيكل تموله الصين في شرق إندونيسيا بمقتل 12 شخصاً وإصابة 39 آخرين بجروح، على ما أفاد مسؤول في المجمّع الصناعي حيث المصنع.

وأوضح ديدي كورنيوان الناطق باسم المجمّع الصناعي “بي تي أندونيسيا موروالي” في بيان أنّ “العدد الحالي للضحايا هو 51 شخصاً هم 12 شخصاً قتلوا في الحادث و39 أصيبوا بجروح تتراوح بين طفيفة وخطرة”.

قال المتحدث باسم الشرطة ديدي كورنياوان إن “العدد الحالي للضحايا هو 51 شخصا. وتوفي 12 شخصا في الحادث. وهناك 39 شخصا يعانون من إصابات طفيفة وخطيرة ويتلقون حاليا العلاج الطبي”.

وقال البيان إن سبعة إندونيسيين وخمسة عمال أجانب قتلوا، دون تحديد جنسياتهم.

قتلى وجرحى في انفجار مصنع لمعالجة النيكل في إندونيسيا

وقال المسؤول إن التحقيق الأولي أظهر أن الانفجار وقع أثناء أعمال إصلاح الفرن عندما اشتعل سائل قابل للاشتعال وتسبب الانفجار اللاحق في انفجار خزانات الأكسجين القريبة أيضا.

وتم إخماد الحريق بنجاح صباح الأحد، بحسب البيان.

وقالت الشركة التي تدير المنطقة الصناعية إنها “تشعر بحزن عميق” بسبب الكارثة وقالت إن رفات العديد من الضحايا الذين تم التعرف عليهم تم نقلهم جوا إلى منازلهم.

وتعد الجزيرة مركزًا لإنتاج النيكل في الدولة الغنية بالمعادن، وهو معدن أساسي يستخدم في بطاريات السيارات الكهربائية والفولاذ المقاوم للصدأ، وقد أثارت استثمارات بكين المتزايدة اضطرابات بشأن ظروف العمل في منشآتها.

وفي يناير/كانون الثاني، قُتل عاملان، أحدهما مواطن صيني، في مصنع لصهر النيكل في نفس المنطقة الصناعية بعد اندلاع أعمال شغب أثناء احتجاج على شروط السلامة والأجور.