فايروس الالتهاب الكبدي يتنشر في أوروبا

  • الحالات المسجلة لأطفال تتراوح أعمارهم بين شهر واحد و16 عاما
  • وكالة الصحة العامة الكندية تحقق في تقارير بخصوص التهاب الكبد الحاد الشديد
  • تسجيل 190 حالة غامضة من التهاب الكبد الحاد لدى الأطفال

يواصل التهاب الكبد الغامض الذي يصيب الأطفال انتشراه، لتسجل أكثر من حالة واحدة في اثنتي عشرة دولة حول العالم.

وقالت منظمة الصحة العالمية، إنه تم الإبلاغ عن حالة وفاة واحدة على الأقل فيما يتعلق بتفشي المرض، مشيرة إلى أن الحالات المسجلة لأطفال تتراوح أعمارهم بين شهر واحد و16 عاما. دون ذكر الدولة التي سجلت حالة الوفاة.

وأعلنت اليابات عن تسجيل أول حالة التهاب الكبد الحاد مجهول المصدر، الأسبوع الماضي، لدى طفل كانت نتيجة اختبار سلبية للفيروس الغدي ولفيروس كورونا.

كما أفادت وزارة الصحة اليابانية، هذا الأسبوع “إن المريض لم يخضع لعملية زرع كبد”.

وكالة الصحة العامة الكندية، قالت أمس الثلاثاء، إنها تحقق في تقارير بخصوص التهاب الكبد الحاد الشديد مجهول المنشأ والذي ينتشر بصفة خاصة لدى الأطفال الصغار. دون الكشف عن عدد الحالات أالمسجلة.

وتم تسجيل 190 حالة غامضة من التهاب الكبد الحاد لدى الأطفال، 140 حالة منها في أوروبا، ومعظمها في المملكة المتحدة (110 حالات). كما تم العثور على حالات أخرى في كل من إسرائيل والولايات المتحدة.
فيما تطلبت حالات 17 طفلا أصيبوا بالمرض إلى عمليات زرع كبد، وفقا لما نقلته صحيفة “الغارديان” الفرنسية.

وكشفت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها (أمريكا) الأسبوع الماضي في تحذير صحي نشرته، أنه تم تحديد الحالات الأولى في أكتوبر بولاية ألاباما، وتسجيل أولى حالات الإصابة في المملكة المتحدة في يناير.

ويحدث الالتهاب الكبدي عادة بسبب واحد من فيروسات التهاب الكبد العديدة المعدية، ولكن لم يتم العثور عليها في الأطفال المصابين. ومن
ويرافق الاصابة بالالتهاب الكبدي أعراض مثل اليرقان والإسهال وآلام البطن. ويحدث بسبب واحد من فيروسات التهاب الكبد العديدة المعدية، ولكن لم يتم العثور لدى الأطفال المصابين.