داعش يستهدف الشيعة في قندوز ويهدد بمزيد من التفجيرات

  • تنظيم داعش نشر صورة الانتحاري الذي فجر المسجد
  • تعهد التنظيم الإرهابي بمواصلة استهداف الشيعة الهزارة

تبنى تنظيم داعش الإرهابي، الهجوم الذي استهدف مسجد “سعيد آباد” في مدينة خان آباد بولاية قندوز (شمالي أفغانستان)، قائلًا إنه أسفر عن مقتل وإصابة 300 من المصلين الذين ينتمون إلى عرقية الشيعة الهزارة.

ونشرت وكالة أعماق، الذراع الدعائية للتنظيم، صورةً للانتحاري الذي فجر سترته الناسفة داخل مسجد “سعيد آباد”.

 

نفذه انتحاري … داعش يتبنى هجوم "سعيد آباد" بأفغانستان

وكالة أعماق نشرت صورة للانتحاري الذي قام بتفجير كندوز

وأوضحت الوكالة  الداعشية أن الانتحاري وصل إلى داخل المسجد الذي يعد من أكبر مساجد الشيعة الهزارة، في مدينة “قندوز” عاصمة ولاية “قندوز” شمال شرقي أفغانستان، وفجر حزامه الناسف داخله، ما أدى إلى مقتل نحو 300 شيعي، وإلحاق دمار كبير بالمسجد.

وتعهد التنظيم الإرهابي بمواصلة استهداف الشيعة الهزارة، قائلًا: “وليعلم الرافضة ومن ولاهم أن جنود الخلافة لهم بالمرصاد من بغداد إلى خراسان”.

وكانت وكالة الأنباء الفرنسية “فرنس برس”، أكدت، في وقت سابق من اليوم،  أن انفجارًا وقع داخل مسجد  مزدحم بالمصلين، في ولاية قندوز ،خلال صلاة الجمعة، مضيفةً أن مسؤولين بالمدينة قالوا إنه ناجم عن تفجير انتحاريين لأنفسهم داخل المسجد.

وأظهرت مقاطع فيديو وصور على وسائل التواصل الاجتماعي أشخاصا يبحثون في المسجد المدمر وينقلون الجثت من موقع الحادث إلى سيارة إسعاف.

وذكرت بعثة الأمم المتحدة في أفغانستان، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إن الهجوم أسفر عن مقتل وإصابة أكثر من 100شخص، بحسب المعلومات الأولية.

وتبنى تنظيم داعش، عبر صحيفة النبأ الأسبوعية (عدد 307)، الصادرة في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة، عددًا من الهجمات التي استهدفت مقاتلي طالبان والشيعة الأفغان، خلال الأسبوع الماضي، مشيرًا إلأى أنها أوقعت عشرت القتلى وأدت لتدمير  عدة آليات، على حد وصف الصحيفة.