خضعت سيارة ذاتية القيادة طورتها جامعة أكسفورد لتجارب داخل مصفاة نفط BP عاملة في شمال غرب ألمانيا.

وقطعت سيارة أوكسبوتيكا أكثر من 180 كيلومتراً حول الموقع في لينجن، بشكل مستقل تماماً، على الرغم من وجود سائق أمان خلف عجلة القيادة في حالات الطوارئ.

قال نائب الرئيس الأول للعلوم الرقمية بشركة بي بي موراج واتسون: “هذه التجربة التي نجريها حالياً هي أول اختبار قيادة مستقل بالكامل يتم إجراؤه في شركة BP وأول تجربة لبيئة مصفاة لشركة أوكسبوتيكا ، لذلك هناك أول اختبار للقيادة والهندسة .

ألمانيا.. تجربة سيارة ذاتية القيادة في شركة بريتش بتروليوم للنفط

سيارة ذاتية القيادة تجتاز التقاطعات داخل مصفاة نفط بألمانيا/ رويترز

ألمانيا.. سيارة آمنة

وقالت شركة بريتيش بتروليوم إن السيارة اجتازت بأمان تقاطعات المصفاة المزدحمة والمسارات الضيقة ومعابر السكك الحديدية والتضاريس المتعددة خلال النهار والليل وفي ظروف جوية غير متوقعة.

قال واتسون: “الاستقلالية مهمة حقاً لشركة بريتيش بتروليوم. لدينا الرقمية في صميم استراتيجيتنا، لكن القدرة الرقمية لا تظهر في الحياة إلا عندما يمكنك رؤيتها في مظهر مادي”.

وقالت شركة بريتيش بتروليوم إن المركبات ذاتية القيادة يمكنها تحسين السلامة في الموقع، وزيادة تواتر رحلات المراقبة بحثاً عن أي مخالفات، ومعدات معيبة وتهديدات أمنية.

قالت أوكسبوتيكا إن برامجها في ألمانيا يمكن تركيبها على أي مركبة ويمكن أن تعمل بشكل مستقل تماماً عن أي تقنية خارجية مثل GPS أو رسم خرائط طرف ثالث.

قال BP إنهم يعتقدون أن التكنولوجيا تجعل المركبات ذاتية القيادة أكثر أماناً وخضرة وكفاءة ، ويأملون أن تساعد في تقليل حجم أسطول الشركة الحالي.

تتبع التجربة استثماراً حديثاً بقيمة 13 مليون دولار (9.5 مليون جنيه إسترليني) في أوكسبوتيكا.