أخبار الآن | شينجيانغ – rfa

حكمت السلطات في منطقة شينجيانغ ذاتية الحكم بشمال غرب الصين على مصارع شاب بالسجن 15 عامًا لمشاركته أغنية لموسيقي كازاخستاني على وسائل التواصل الاجتماعي ، وفقًا لمعتقل سابق في أحد معسكرات اعتقال.

تم اعتقال كاستار بولات في 7 يوليو (تموز) 2019 بعد أن نشر أغنية للمغني الكازاخستاني ديدار كاميف على تطبيق Douyin – النسخة الصينية من تيك توك – بحسب ما أفاد لباقيتالي ، وهو معتقل سابق في المعسكر.

ووفقًا لباقيتالي ، الذي يعيش الآن في كازاخستان ، تلقت عائلة بولات إشعارًا كتابيًا باحتجازه من الفرع المحلي لمكتب الأمن العام في مسقط رأسهم في قاريغاي ، مع ذكر السبب على أنه “ترويج للتطرف الديني” لنشر الأغنية.

 

 

وبعد شهر ، حكمت سلطات المحكمة على بولات بالسجن 15 عاما وغرامة قدرها 30 ألف يوان (4500 دولار أمريكي) ، بحسب باقيتالي.

وقال: “في 15 أغسطس / آب ، أجروا محاكمة وحكموا عليه بالسجن 15 عاما وأخبروه أنه يتعين عليه دفع غرامة قدرها 30 ألف يوان”.

وأضاف “إنه صغير جدا. كما أنه مشهور (برياضة المصارعة). لم يرتكب أي خطأ سوى مشاركة تلك الأغنية “.

كان بولات قد فاز بجوائز المركز الأول المتتالية في سلسلة من مباريات المصارعة التي أقيمت في جميع أنحاء Tarbaghatay خلال السنوات الثلاث الماضية ، كما قال باقيتالي، واصفًا إياه بأنه “شاب قوي جدًا”.

وقال إن بولات ، وهو عضو في أقلية قازاخستانية في الصين يبلغ عدد سكانها حوالي 1.4 مليون شخص ، ليس له تاريخ سابق في الاعتقال أو مشاكل مع إنفاذ القانون.

 

تقرير ألماني يفضح انتهاكات الصين لحقوق الإنسان في شينجيانغ
خلُصت وثيقة سرية أعدتها وزارة الخارجية الألمانية إلى أن وضع حقوق الإنسان في منطقة شينجيانغ بشمال غرب الصين يشهد “تدهوراً ملحوظاً”، محذرة من أن الإيغور الذين تم ترحيلهم إلى الصين قد يختفون “إلى أجل غير مسمى”.