أخبار الآن | الصين – CNN

أعلنت السلطات الصينية إغلاق قرية في منطقة منغوليا الداخلية، وذلك عقب وفاة أحد سكانها بسبب إصابته بـ”الطاعون الدبلي“.

وقالت هيئة الصحة بمدينة باوتو في بيان على موقعها على الإنترنت: “تم إبلاغ السلطات الصحية بالوفاة، التي حدثت في قرية سوجي شينكون بالمدينة، يوم الأحد الماضي، وتم التأكد من أن الرجل كان مريضاً بالطاعون الدبلي يوم الخميس”.

إلى ذلك، أمرت السلطات بتطهير المنازل يومياً في القرية التي تخضع للاغلاق، في حين أن جميع القرويين أظهروا حتى الآن نتائج سلبية للمرض، كما لم تظهر على أي منهم أعراض غير طبيعية. ومع هذا، فقد جرى وضع 9 من مخالطي المريض المتوفي، و 26 من مخالطي المخالطين، قيد العزل الطبي، وجميع اختباراتهم جاءت سلبية.

وأصدرت السلطات المحلية في منطقة داماو بانر، التي تضم القرية، تحذيراً من المستوى الثالث، وهو ثاني أقل تحذير في نظام يتضمن 4 مستويات. ويحظر هذا التحذير صيد أو أكل الحيوانات التي قد تحمل الطاعون، ويطلب من الناس الإبلاغ عن أي حالات يُشتبه في أنها مصابة بالطاعون، أو بارتفاع في درجات الحرارة دون أسباب واضحة.

وفي الصين، تعتبر هذه الحالة هي الإصابة الثانية والوفاة الأولى بالطاعون الدبلي، هذا العام. ففي يوليو/تموز الماضي، جرى اكتشاف الحالة السابقة في بيان نور، وهي مدينة أخرى في منغوليا الداخلية، مما أدى إلى إغلاق العديد من المواقع السياحية.

الى اين وصل العالم على طريق لقاحات كورونا

يتسابق حتى الان أكثر من 140 فريقا من الباحثين حول العالم لتطوير لقاح آمن وفعال يقضي على فيروس كورونا المستجد، الذي أودى بحياة قرابة 700 الف شخص وأصاب نحو 19 مليونا في اكثر من مئتين وعشر دول حول العالم ، منذ ظهوره لأول مرة في الصين أواخر العام الماضي تحديدا في شهر ديسمبر كانون الاول من عام 2019 .