أخبار الآن | كوريا الشمالية – japantimes

ما زالت كوريا الشمالية تلتزم الصمت بشأن كل التقارير التي تحدثت عن الوضع الصحي للزعيم الكوري كيم جونغ أون، والتي قالت أنه “ليس على ما يُرام”، في حين أن معلومات أخرى أشارت إلى أنه في حالة حرجة بعد خضوعه لجراحة القلب والأوعية الدموية.

وخلال التاريخ، كانت دائماً هناك خيوط مخفية بشأن صحّة قادة كوريا الشمالية. ومع هذا، فإنّ التدخين الشديد والأمراض الغامضة وانتفاخ الخصر، كلها عوامل صحية انتقلت من مؤسس الدولة كيم إيل سونغ إلى ابنه كيم جونغ إيل، ثم إلى حفيده جونغ أون”. وفي الحقيقة، فإنّ الحالة الصحية الفعلية لهؤلاء لم تعرف إلا من قبل دائرة صغيرة من مساعديهم الأكثر ثقة.

تاريخ العائلة الصحي

كيم ايل سونغ  – 1912-1994

كان أحد أكبر المخاوف الصحية للرجل الذي كرسته كوريا الشمالية كرئيسها الأبدي، هو نمو ورم في مؤخرة رقبته، والذي ظهر في صور فوتوغرافية خلال رحلات دولية على مرّ السنين، وقد تأكد فريق الدعاية الخاصة به من عدم عرض أي شيء يتعلق بهذا الورم على الجمهور. وفي العام 1994، توفي سونغ عن عمر نهاز 82 عاماً بنوبة قلبيّة كما قيل، إلا أن شائعات حول وفاته أثيرت في ثمانينيات القرن الماضي، ولم تكن مرتبطة بصحّته. فحينها، انطلقت رسائل أشارت إلى أن الزعيم الكوري قتل باغتيال، لكنّ بعد يومين فقد تم تأكيد غير ذلك، إذ كشفت وسائل الإعلام أنه على قيد الحياة في مطار بيونغ يانغ، حيث كان يتجه للقاء وفد من منغوليا.

PYONGYANG, NORTH KOREA ? SEPTEMBER 16:  (JAPAN OUT) (FEATURE STORY ? INSIDE N. KOREA ? 2 OF 13)  A soldier stands in front of a portrait of former North Korean leader Kim Il Sung September 16, 2002 in Pyongyang, North Korea. The country recently hosted a historic visit from Japanese Prime Minister Junichiro Koizumi who spoke with North Korean leader Kim Jong-il about normalizing diplomatic relations between the countries.  (Japan Pool/Getty Images)

(Japan Pool/Getty Images)

كيم جونغ ايل – 1942-2011

توفي إيل في العام 2011 بسبب نوبة قلبية عن عمر يناهز السبعين بعد حياة من الإفراط بتناول الطعام بكثرة وعقود من التدخين. وكانت تقارير كشفت أنّ إيل ارسل مساعديه إلى بكين لإستلام وجبات ماكدونالدز بيج ماك. وقال الكوريون الجنوبيون الذين التقوا به في عام 2000 في القمة الأولى للقادة في شبه الجزيرة المقسمة إن لديه ولع بالطعام الغني والدهني. إلا أن الزعيم اختفى لأسابيع وأدى ذلك إلى سنوات من التكهنات حول زوال وشيك. وفي العام 2007، عاد من الغياب لفترات طويلة وهو يبدو أنحف، وقد برزت تكنهات بأنه أصيب بنوبة قلبية. كذلك، أثار غياب آخر مطول في العام 2008 شائعات عن إصابته بالسكتة الدماغية.

ULAN UDE, RUSSIA - AUGUST 24:  North Korean leader Kim Jong Il looks on during a meeting with Russian  President Dmitry Medvedev ahead of talks on August 24, 2011 in the Eastern city of Ulan Ude, Russia. The leaders discussed economic co-operation and North Korea's nuclear programme. (Photo by Sasha Mordovets/Getty Images)

(Photo by Sasha Mordovets/Getty Images)

كيم جونغ أون – 1984 – ….

غاب الزعيم الكوري عن الاحتفالات الوطنية بالعيد الثامن بعد المئة لولادة جده مؤسس النظام الحاكم كيم إيل سونغ، يوم 15 أبريل/نيسان، وأثيرت التساؤلات حول حالته الصحية. وازداد وزن كيم جونغ أون منذ توليه السلطة في العام 2011، وقد شوهد وهو يدخّن كثيراً، وأشارت تقارير أنه يعاني من ارتفاع في ضغط الدم ومرض السكري. في العام 2014، اختفى كيم جونغ أون لمدة 6 أسابيع وعاد وهو يمشي بعصا وعرج أثناء زيارة إلى موقع بحثي جديد تابع للحكومة. وحينها، نوهت وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية إلى أن علة غير محددة هي السبب وراء غياب الزعيم عن الظهور العام. ووفقاً لشهادة طبيب ألماني قابل كيم، فإنه يعاني مشكلات كبيرة في نظام الغدد الصماء والأعضاء الداخلية.

VLADIVOSTOK, RUSSIA - APRIL, 25 (RUSSIA OUT) North Korean Leader Kim Jong-un enters the hall during the Russia - North Korea Summit on April 25, 2019 in Vladivostok, Russia. North Korean Leader Kim Jong-un is visiting Russia for the first time. (Photo by Mikhail Svetlov/Getty Images)

(Photo by Mikhail Svetlov/Getty Images)

 

 

تريندينغ الآن | زعيم كوريا الشمالية.. هل مات، في حالة حرجة أم بخير؟

ما الذي يقع لزعيم كوريا الشمالية؟ ما حقيقة وضعه الصحي؟ منذ نشر قناة سي ان ان الامريكية هذا الخبر العاجل و العالم لم يتوقف عن الحديث عن كيم جونغ اون هل مات؟ هل هو في حالة حرجة؟أم أنه بخير كما تقول الحكومة الكورية؟

مصدر الصور: getty

للمزيد:

القضاء الألماني يبدأ محاكمة داعشي بتهمة إبادة الأيزيديين