أخبار الآن | الهند khaleejtimes

 

أعلنت الشرطة الهندية، يوم الثلاثاء، عن مقتل سبعة أشخاص على الأقل بينهم ضابط شرطة وأصيب العشرات في اشتباكات بين المئات من مؤيدي ومعارضي قانون الجنسية الجديد في الهند الذي يوفر تجنيسًا سريعًا لبعض الأقليات الدينية المولودة في الخارج.

وقع العنف في الوقت الذي كان فيه الرئيس دونالد ترامب يقابل رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي في مدينة أحمد أباد في غرب الهند.

وأثناء احتجاجات يوم الاثنين ، أطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع واستخدمت العصي في عدة مناطق في نيودلهي. وقامت المجموعات المختلفة بإلقاء الحجارة على بعضها البعض في المنطقة وأشعلت النار في بعض المنازل والمتاجر والسيارات ومضخة البنزين. كما أغلقت الشرطة طُرق الوصول إلى محطتي مترو في المنطقة.

وأكد المتحدث باسم الشرطة أنيل كومار مقتل سبعة أشخاص في أعمال العنف. وقالت وكالة برس ترست الهندية للأنباء إن حوالي 50 متظاهراً أصيبوا.

وقال ضابط الشرطة انوج كومار ان أحد ضباط الشرطة قتل في أعمال العنف بعد اصابته بالحجارة. وقالت الشرطة ان 11 من ضباط الشرطة أصيبوا عندما بالحجارة أثناء فصلهم بين مختلف الجماعات.

وسيكون لدى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب جدول أعمال مكتظ يوم الثلاثاء في دلهي ، حيث وصل مساء الاثنين في المحطة الأخيرة من زيارته للهند.

أشاد ترامب بالنصب التذكاري المخصص للأب المؤسس للهند المهاتما غاندي.

وضع ترامب ، برفقة السيدة الأولى ميلانيا ترامب ، إكليلا من الزهور على النصب التذكاري ، كما التزم الصمت دقيقة واحدة.

في يوم الاثنين ، ألقى الرئيس الأمريكي خطابا في استاد موتيرا بأحمد آباد مع مودي ، حيث أشاد الزعيمان بالعلاقات المتنامية بين البلدين.

قام الرئيس الأمريكي وزوجته ميلانيا ترامب في وقت لاحق بزيارة تاج محل في أغرا، وسيغادر ترامب إلى الولايات المتحدة الليلة.

وستبقى جميع المدارس في شمال شرق دلهي مغلقة يوم الثلاثاء بعد تصاعد العنف في المنطقة يوم الاثنين.

 

مشروع قانون في الهند يثير ضجة فما هو؟
العفوعن المهاجرين غير الشرعيين من غير المسلمين

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

ترامب يصف مودي بالزعيم الاستثنائي في اليوم الأول من زيارته للهند

ترامب في زيارة تستغرق يومين للهند