أخبار الآن | بريطانيا –  theguardian

 

برز كير ستارمر كمرشح أول في السباق لقيادة حزب العمال البريطاني خلفًا لجيريمي كوربين بعد أن أشار استطلاع للأعضاء إلى أنه كان الخيار الأول في جميع مناطق المملكة المتحدة والفئات العمرية والطبقات الاجتماعية.

لم يبدأ سكرتير الظل في إظهار حملته بشكل رسمي، لكن من المتوقع أن يفعل ذلك في الأسابيع القليلة الأولى من العام الجديد. سيتم انتخاب الرئيس الجديد في مارس بعد أن قال كوربين إنه سيتنحى بعد هزيمة الحزب في الانتخابات العامة الكارثية.

أشار استطلاع الذي  أجرته YouGov لصالح مشروع أعضاء الحزب على حصول ستارمر بنسبة 61٪ من الأصوات مقابل 39٪ لوزيرة أعمال الظل ، ريبيكا لونج بيلي ، في الجولة الأخيرة.

تشير النتائج في هذه المرحلة التمهيدية إلى أنه من غير المرجح أن يكون الفائز من يسار الحزب ، وفقًا للأستاذ تيم بيل من جامعة كوين ماري بلندن ، الذي أجرى الاستطلاع بالاشتراك مع جامعة ساسكس.

“هذا لا يتشكل ليكون مسابقة قيادة حزب العمال على غرار 2015. ما لم يخرج المرشحون المحتملون قبل بدء التصويت ، فقد يستغرق الأمر بضع جولات لتحديد الفائز هذه المرة.

“لكنه لا ينظر في الوقت الراهن كما لو أن الفائز سيأتي من يسار الحزب. الآن على أي حال ، يبدو أن كير ستارمر يتجه نحو نصر مؤكد إلى حد ما.

حتى الآن فقط وزير الخارجية الظل ، إميلي ثورنبيري ، ووزير خزانة الظل ، كلايف لويس ، قد صرحا رسمياً بأنهما يريدان الترشح لرئاسة حزب العمال البريطاني.

سيكون الاستطلاع بمثابة قراءة ممتعة لجميع الذين قالوا إنهم يستخدمون عطلة عيد الميلاد لتحديد ما إذا كانوا سيشنون حملات رسمية والحصول على توقيعات النواب اللازمة للحصول على بطاقة الاقتراع.

في الاستطلاع الذي شمل 1059 من أعضاء حزب العمل ، وضع 31 ٪ منهم ستارمر كمرشحهم الأول ، و 20 ٪ أيدوا Long Bailey كمفضل لهم ، وحصل فيليبس على 11 ٪ ، وكان لويس وكوبر الخيار الأول ل 7 ٪ من الأعضاء الذين شملهم الاستطلاع. كان ثورنبيري حصل على 6 ٪ وكان ناندي على 5 ٪.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

كارلوس غصن: “انا وحدي دبرت مغادرتي” من اليابان إلى لبنان

ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في أندونيسيا إلى 21 قتيلاً