أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية – abcnews

 

سيحصل أكثر من مليوني موظف في الولايات المتحدة الأمريكية على إجازة عائلية مدفوعة الأجر لأول مرة من خلال مشروع قانون جديد .

أعطى مجلس الشيوخ الضوء الأخضر والنهائي للكونغرس على قانون تفويض الدفاع الوطني يوم الثلاثاء. لقد مر بالفعل على مجلس النواب بدعم من الحزبين ويتجه الآن إلى مكتب الرئيس. أشار الرئيس دونالد ترامب في قمة يوم الخميس الماضي في البيت الأبيض إلى أنه سيوقع مشروع القانون ، واصفا إياه بأنه “صفقة تاريخية”.

يتضمن مشروع قانون الدفاع إجازة أبوة مدفوعة الأجر لمدة 12 أسبوعًا للموظفين الذين يلدون أو يتبنون أو يرعون طفلاً.

وقالت كارولين مالوني ، عضوة الكونغرس ، التي ساعدت في كتابة مشروع القانون “في الوقت الحالي ، نحن واحدة من دولتين فقط في العالم لا توفران للعاملين أي شكل من أشكال الإجازة العائلية أو الطبية مدفوعة الأجر”.

وأضافت “عندما يتم توقيع مشروع القانون هذا ، سيكون انتصارًا هائلاً لـ 2.1 مليون موظف فيدرالي لم يعد بحاجة إلى الاختيار بين العودة إلى المنزل مع طفلهم الجديد أو رواتبهم”.

أعرب بعض المدافعين عن أملهم في أنه إذا كانت الدولة تقدم الآن إجازة عائلية مدفوعة الأجر ، فإن أصحاب العمل الآخرين سيحذون حذوها.

17٪ فقط من العمال المدنيين تمكنوا من الحصول على إجازة عائلية مدفوعة الأجر في عام 2018 ، وفقاً لأحدث البيانات الصادرة عن مكتب إحصاءات العمل ، و 89٪ حصلوا على إجازة عائلية غير مدفوعة الأجر.

وجد تقرير للأمم المتحدة صدر في وقت سابق من هذا العام أن الولايات المتحدة كانت البلد الوحيد من بين ” 41 دولة ذات الدخل المرتفع والمتوسط” التي لا يوجد فيها إجازة مدفوعة الأجر للأمهات ، أو للآباء. تحتل الولايات المتحدة المرتبة الأدنى في قائمة التقرير للسياسات الصديقة للأسرة بين الدول الغنية.

حتى أن بعض الخبراء اعتبر أن عدم وجود إجازة عائلية مدفوعة الأجر في الولايات المتحدة يؤثر كعامل في معدلات الخصوبة التي بلغت أدنى مستوى لها منذ 30 عامًا.

ووصفت “الشراكة الوطنية للنساء والأسر” ، وهي مجموعة غير ربحية ، أن إدراج الإجازة العائلية المدفوعة للعاملين الفدراليين يعد فوزًا كبيرًا للنساء.

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

الكونغرس الأمريكي يوافق على استحداث قوة فضائية

السجن 45 يوماً لنائب المدير السابق للحملة الانتخابية لترامب