أخبار الآن | مانيلا – الفلبين  (أ ف ب) 

أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن الاعتداء الذي وقع الليلة الماضية في كازينو في مانيلا وتسبب بمقتل 37 شخصا اختناقا، بعد ان أضرم مسلح النار في المبنى قبل ان ينتحر. وأوردت وكالة أعماق التابعة للتنظيم ان مسلحي داعش نفذوا هجوم مانيلا" في الفيليبين. وكانت السلطات الفيليبينية استبعدت ان يكون العمل "ارهابيا".
              

أعلن المتحدث باسم الرئاسة الفليبينية للصحافيين أن الهجوم الذي نفذه مسلح على مقهىً في مانيلا ليلة الخميس الجمعة موقعا ما لا يقل عن 36 شخصا لم يكن إرهابيا. وقال المتحدث للصحافيين إن الوضع الخاص في مانيلا غير مرتبط على الإطلاق بهجوم إرهابي.

وأصيب عشرات الاشخاص بجروح خلال التدافع الذي تلا اطلاق النار في منتجع "ريزورتس وورلد مانيلا" القريب من المطار الرئيسي في البلاد.  وبعد نحو خمس ساعات، عثرت السلطات على جثة مطلق النار متفحمة داخل احدى غرف الفندق  بحسب ما أعلن قائد شرطة الفليبين رونالد ديلا روزا.
              
وتابع قائد الشرطة ان المهاجم أطلق النار على شاشة تلفزيون فقط ولم يستهدف احدا من الموجودين. وأشارت الشرطة في وقت لاحق الى انها عثرت داخل الكازينو على جثث 36 شخصا قضوا نتيجة تنشقهم الدخان.
              
وكانت الشرطة أعلنت في وقت سابق العثور على 34 جثة في الكازينو. وتابع ديلا روزا ان المهاجم فقد أثره لفترة وسط التدافع والهلع الذي ساد الكازينو قبل ان تعثر عليه السلطات ميتا في احدى الغرف.
              
واضاف قائد الشرطة "لقد تمدد في سرير وغطى نفسه ببطانية سميكة ثم سكب عليها وقودا على ما يبدو وأضرم النار بها". وأكد كل من قائد شرطة مانيلا اوسكار البايالدي وديلا رزوا ان الامر يتعلق على الارجح بمحاولة سرقة باءت بالفشل وان المهاجم لم يطلق النار على احد بل كان يريد سرقة فيش القمار.

 

إقرأ أيضاً:

داعش يتبنى الهجوم الإرهابي الذي استهدف منتجع ترفيهي في مانيلا

كيف دخل مقاتلو داعش إلى مدينة ماراوي بالفلبين؟