أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

أعلنت كوريا الجنوبية، الثلاثاء، أنها أجرت تدريب مشترك بمشاركة قاذفة قنابل أمريكية من طراز بي-1 بي لانسر الأسرع من الصوت.

وجرى الإعلان عن التدريب، عقب اتهام وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية، للولايات المتحدة بإقامة مناورات للتدريب على إسقاط قنبلة نووية على شبه الجزيرة الكورية.

وأكد مون سانغ جيون، المتحدث باسم وزارة الدفاع في كوريا الجنوبية، إجراء التدريب يوم الاثنين، لكنه امتنع عن تقديم المزيد من التفاصيل.

وذكرت وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية، في وقت سابق، أن القاذفة بي-1 بي حلقت فوق كوريا الجنوبية للقيام"بالتدريب على إسقاط قنبلة نووية".

كما  أعلنت كوريا الشمالية ان تجربتها الاخيرة على إطلاق صاروخ باليستي تكللت بالنجاح، وأكدت بيونغ يانغ ان الصاروخ البالستي حلق باتجاه الشرق، و بلغ هدفه بدقة بعدما اجتاز نصف المسافة القادر على بلوغها، وكانت كوريا

الجنوبية اعلنت ان الصاروخ الذي اطلقته جارتها الشمالية هو من طراز سكود وقد حلق لمسافة 450 كيلومتر بينما اعلنت اليابان ان الصاروخ سقط في مياه منطقتها الاقتصادية الخالصة التي تمتد لمسافة 200 ميل بحري (370 كلم)

من سواحلها.

 وكان الرئيس الامريكي دونالد ترامب علق الاثنين على اطلاق الصاروخ بتغريدة على تويتر قال فيها ان كوريا الشمالية تظهر "عدم الاحترام" تجاه الصين، رغم "الجهود الكبيرة التي تبذلها" بكين.
 

إقرأ أيضا:

كوريا الشمالية تؤكد نجاح تجربتها الصاروخية الأخيرة

الولايات المتحدة تعتزم رفع مستوى أمن الطائرات