أخبار الآن | باريس – فرنسا (وكالات)

يرأس إيمانويل ماكرون، أول اجتماع لمجلس الوزراء ما سيشكل مناسبة لتحديد توجهات ولايته أمام الحكومة التى يريدها أن تعمل بشكل جماعي وتعكس عملية اعادة تشكيل المشهد السياسي الفرنسي قبل الانتخابات التشريعية الشهر القادم.

وأوضحت الرئاسة الفرنسية، أن الرئيس الجديد سيحدد بهذه المناسبة التوجهات الكبرى لولايته وخارطة طريق الحكومة وايضا طريقة عمل الحكومة التي يجب أن تقوم على اساسين: (روح) الزمالة والعمل الجماعي".

إقرأ: إعلان تشكيلة الحكومة الفرنسية الجديدة وتعيين لودريان وزيراً للخارجية

ومنذ الأربعاء اغتنم بعض الوزراء مناسبة تسلم مهامهم للتعبير عن طموحاتهم، واكد ريشار فيران وزير تماسك الاقاليم رغبته فى مواجهة "الشعور بالتفكك" فى بعض المناطق الفرنسية.

كما قالت وزيرة الرياضة لورا فليسيل انها تنوي أن تدافع بقوة عن ترشح باريس لتنظيم الالعاب الأولمبية لعام 2024، أعلن وزير الاقتصاد برونو لومير أنه سيتوجه "صباح الاثنين" إلى برلين لبحث مستقبل البناء الاوروبي مع وزير المالية الالماني وولفغانغ شوبلي.

ويشارك فى اجتماع مجلس الوزراء علاوة على الرئيس ايمانويل ماكرون ورئيس الوزراء ادوار فيليب اعضاء الحكومة وهم 18 وزيرا واربعة وزراء دولة، نصفهم من المجتمع المدني وهو امر غير مسبوق في تاريخ الجمهورية الخامسة فى فرنسا.

إقرأ أيضاً:

ماكرون والإتحاد الأوروبي.. الرجل المناسب في الوقت المناسب

ماكرون: العالم بحاجة للمبادئ والقيم الفرنسية