أخبار الآن | كوالالمبور – ماليزيا (رويترز)

أفادت الشرطة الماليزية، إنها اعتقلت 7 رجال فلبينيين يشتبه في تورطهم في أنشطة جماعة أبو سياف المتشددة، ويأتى هذا الإعلان وسط تنامي المخاوف في جنوب شرق آسيا حول التمدد المحتمل للجماعات المتشددة.

واشتهرت جماعة أبو سياف، التي بايع أفرادها تنظيم داعش، بتنفيذ تفجيرات وأعمال ذبح وابتزاز وخطف مقابل فدية في جنوب الفلبين الذي تسوده الاضطرابات.

إقرأ: الفلبين تعلن السيطرة على مركز قيادة الإرهابيين بماراوي

وقال المفتش العام للشرطة، محمد فوزى هارون، إن الرجال كانوا يعملون حراس أمن لشركات خاصة في العاصمة كوالالمبور، وولاية سيلان جور القريبة، موضحًا في بيان، أن "أحد المشتبه بهم كان عضوا في جماعة أبو سياف، وتورط في اشتباكات مع الجيش، وفي خطف الرهائن في جنوب الفلبين".

وشارك فصيل متطرف من "أبو سياف"، في احتلال أجزاء كبيرة من مدينة ماراوي، في جنوب الفلبين، في مايو، مما أدى إلى حصار أسفر عن مقتل 670 مسلحا و 149 جنديا.

وقالت الشرطة الماليزية، إن الاعتقالات استندت إلى معلومات تلقتها بعد أن أحبطت السلطات خطة لأحد عناصر "أبو سياف"، لتنفيذ هجوم على الحفل الختامي لدورة ألعاب جنوب شرق آسيا في كوالالمبور الشهر الماضي.

ومنذ 2013، اعتقلت ماليزيا، أكثر من 300 شخص ممن يشتبه بصلتهم بتنظيم داعش، فيما ذكر محمد فوزي، أن ماليزيا اعتقلت هذا العام 41 أجنبيا تم تصنيفهم على أنهم مقاتلون إرهابيون أجانب، بينما تخشى الحكومات فىي جنوب شرق آسيا من التمدد المحتمل لتنظيم داعش، بعد الخسائر التى تلحق به فى الشرق الأوسط.

إقرأ أيضاً:

الفلبين تستعين بـ 150 رجل دين مسلم لمكافحة التطرف

بعد معركة دامية.. داعش يخسر معقله في الفلبين