أخبار الآن | طوكيو – اليابان – (وكالات)

 قال يوشيهيدي سوجا كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني، الخميس، إن بلاده تولي اهتماما كبيرا للتحركات الكورية الشمالية وسط تكهنات تدور حول استعداد بيونغ يانغ لاجراء اختبار صاروخي بمناسبة ذكرى اتفاقية الهدنة التى أنهت الحرب الكورية في الفترة من 1950-1953.

ونقلت وكالة أنباء اليابانية، عن سوجا في مؤتمر صحفي قوله نجمع مجموعة من المعلومات ونحللها كي نتمكن من الرد على أية احتمالات.. من أهم واجبات حكومتنا هو ضمان سلامة وطمأنينة شعبنا، وسوف نتخذ جميع الاجراءات الممكنة لتحقيق هذه الغاية".

وأكد المسئول الياباني أن طوكيو تشارك الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية المعلومات الخاصة بتحركات كوريا الشمالية، التي أجرت خلال عدة مناسبات هامة، تجارب صاروخية.

يشار إلى أن اليوم، يصادف الذكرى الـ64 لتوقيع الهدنة التى أنهت الحرب الكورية في الفترة من 1950-1953، فيما لم يتم توقيع اتفاقية سلام حتى الآن.
وأجرت بيونغ يانغ أول تجربة إطلاق صواريخ باليستية عابرة للقارات في الرابع من الشهر الجاري، وأعلنت عن طموحاتها لتطوير صواريخ نووية قادرة على الوصول إلى الأراضى الأمريكية.. ودفعت تجارب بيونغ يانغ النووية والصاروخية، التى حظرتها الأمم المتحدة، المجتمع الدولي لفرض عقوبات عديدة على الشطر الشمالي.

وأطلقت كوريا الشمالية، مرارا صواريخ باليستية متوسطة المدى، تصل قدرتها على الوصول إلى اليابان، التى دعت إلى زيادة الضغط بدلا من استئناف الحوار المباشر، وذلك لإجبار الشمال على وقف برامجه الخاصة بالتجارب الصاروخية والنووية.

المزيد:

ترجيحات بإستعداد كوريا الشمالية لإختبار صاروخي جديد

أمريكا تفرض على مواطنيها حظر سفر الى كوريا الشمالية

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎