أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (صحف)

قتل أكثر من عشرين شخصا الإثنين في هجمات انتحارية متعددة شهدتها ولاية بورنو شمالي شرق نيجيريا حسب مسؤولين محليين. 

 وصرح متحدث بإسم الشرطة المحلية اليوم بأن 17 شخصا من بينهم خمس انتحاريات نفذت الهجمات تأكد مصرعهم على الفور بعد الحوادث لكن أربعة أشخاص آخرين توفوا في المستشفى وفقا لما ذكرت وكالة إدارة الطوارىء الوطنية. 
  
ووقع الهجوم بالقرب من معكسر للأشخاص النازحين في قرية كوفا التي تبعد 8 كلمترات عن مدينة مايدوغورى عاصمة ولاية بورنو المضطربة. 
  
ويشتبه في أن تكون جماعة بوكو حرام  وراء تنفيذ هذه الانفجارات،  واتهمت بوكو حرام إقليميا بالمسؤولية عن مقتل أكثر من 20 ألف شخص وتشريد 2.3 مليون شخص آخرين في نيجيريا منذ بدء تمردهم في عام 2009. 

هذا وسبق أن أعلنت الرئاسة النيجيرية أن الحكومة تتفاوض مع مقاتلي بوكو حرام لضمان الافراج عن تلميذات شيبوك اللواتي خطفن قبل ثلاثة أعوام في شمال شرق البلاد. 

وقال المتحدث باسم الرئاسة  النيجرية غاربا شيهو إن "الحكومة تعمل للإفراج عن تلميذات شيبوك وجميع النيجيريين الذين خطفهم الإرهابيون" عبر اللجوء "إلى كل الوسائل الممكنة"، مضيفا أن هذه المحادثات تجري بمساعدة بعض الدول والهيئات من بينها اللجنة الدولية للصليب الأحمر والحكومة السويسرية.  

وأضاف غاربا شيهو أن "العملية العسكرية مستمرة لتطهير الشمال الشرقي من الجماعا المسلحة "وخصوصا غابة سمبيسا وفي الوقت نفسه هناك محادثات قائمة للإفراج عن تلميذات أخريات إضافة الى من تم الافراج عنهن" بحسب تعبير المتحدث باسم الرئاسة. 

إقرأ أيضا:

نقل أطفال لعناصر بداعش من ليبيا إلى السودان

الأمم المتحدة: الحرب في جنوب السودان تحولت لصراع بين أطراف عدة