أخبار الآن | روما – ايطاليا (وكالات)

ذكرت وكالة الحماية المدنية الإيطالية، أن أكثر من 15 ألف شخص شردوا بعد أن دمرت منازلهم جراء الزلزال المدمر الذي ضرب وسط البلاد، يوم أمس.

وأضافت الوكالة الإيطالية، في بيان صحفي، أن الزلزال الذي وقع على بعد 68  كيلومتراً بين شرقي وجنوب شرقي مدينة "بيروجيا" بوسط إيطاليا، وعلى عمق 108  كيلومترات، تسبب أيضا في إصابة نحو 20 شخصا، إضافة إلى حجم الدمار الهائل الذي شهدته بلدة "نورسيا".

ومن المقرر أن يعقد رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي اجتماعا وزاريا طارئا لمناقشة سبل البدء في عمليات إعادة إعمار عاجلة لتعويض المتضررين من الزلزال.

وكان زلزال عنيف بلغت قوته 7.1 درجات على مقياس ريختر، ضرب يوم أمس، مناطق بالقرب من بلدة "نورسيا" في وسط إيطاليا، وأدى إلى تدمير العديد من المباني.

ويأتي هذا الزلزال عقب نحو شهرين من زلزال عنيف أخر أودى بحياة قرابة 300 شخص، وألحق دمارا كبيرا بعدد من البلدات الإيطالية.

وفي مدينة كامبي دُمرت كنيسة San Salvator التي تعود للقرن الخامس عشر بشكل كامل تلت ذلك هزات ارتدادية خلال الليل وخلال اليوم التالي.

المناطق التي ضربتها الهزات مليئة بالطرقات الضيقة التي تصل القرى الصغيرة فيما بينها ما عرقل جهود الإنقاذ والمساعدات لجأ السكان المحليون إلى ملاجئ مؤقتة. يأتي هذا بعد الزلزال الذي وقع في آب اغسطس والذي قتل حوالي 300 شخصاً في إيطاليا.

اقرأ ايضا:

الهزات الأرضية قد تستمر لأسابيع في إيطاليا

تحذيرات من موجة زلازل اخرى قد تضرب ايطاليا