أخبار الآن | روما – إيطاليا (أ ف ب)

حذرت الهيئة الايطالية المكلفة بتقييم المخاطر الكبرى الجمعة من ان زلازل قوية قد تتبع الهزتين اللتين شهدتهما البلاد هذا الأسبوع والزلزال القوي الذي ضرب ايطاليا في اب/اغسطس.

وقالت اللجنة الوطنية للتنبؤ بالمخاطر الكبرى والوقاية منها أنه ليس هناك اي دليل في الوقت الحاضر على أن الحركة الزلزالية تقترب من نهايتها، و أن ثلاث مناطق في البلاد قد تشهد نشاطاً زلزالياً قوياً.

واكدت انها حددت في اعقاب الزلزال الذي ضرب في 24 اب/اغسطس واودى بنحو 300 شخص.

وفي اعقاب زلزالين بلغت قوتهما 6,1 و5,5 درجة يوم الاربعاء وشردا نحو خمسة آلاف شخص، سجل معهد الجيوفيزياء الوطني الايطالي 700 هزة تقريبا، قال الخبراء انها يمكن ان تستمر لاسابيع او اشهر.

وفي وقت سابق، شعر سكان وسط ايطاليا الاربعاء نحو الساعة 19,10 (17,10 ت غ) بما فيهم سكان روما، بهزة عنيفة، لكن لم تتوفر حتى الان اية معلومات بشان اضرار محتملة.

وبلغت قوة الهزة 5,4 درجات وسجلت على عمق تسعة كيلومترات في منطقة ماسيراتا في اقليم مارش (وسط)، بحسب المعهد الوطني للجيوفيزياء والبراكين.

وتم تسجيل أول هزة من السلسلة الأخيرة عند الساعة 21:18 بالتوقيت المحلي. وكانت هناك هزات أخرى بقوة 3.0 و3.4 و3.2 درجة. وحتى الآن لم ترد معلومات عن وقوع ضحايا أو إصابات خطيرة.

اقرأ ايضا:

هزات ارتدادية ليلا بعد زلزال احدث اضرارا جسيمة في ايطاليا

نقل 9 جثث و700 مهاجر إلى صقلية بعد إنقاذهم في المتوسط