اخبار الان | اوسيتا – ايطاليا ( ا ف ب )

سجل عدد من الهزات الارتدادية وصفت بالقوية وسط ايطاليا بعد زلزالين  بلغت شدتهما 5,5 و6,1 على مقياس  ريختر مما أدى الى اصابة عدد من الاشخاص بجروح طفيفة واضرار مادية جسيمة،وفق ما ذكرته فرق الاغاثة.

وبحسب  الدفاع المدني الايطالي فانه لم تجر حتى الآن  اي عملية بحث او انقاذ في اماكن الانهيارات".

وقامت فرق الدفاع المدني ليلا بالاهتمام بمئات الاشخاص الذين طردوا من بيوتهم بسبب الزلزال الذي تسبب بهلع المواطنين من قوة الهزات الارتدادية التي بلغت شدتها في بعض الاحيان الى  4,6 ريختر.

ومع توقف الامطار صباحا، ينتظر المسعفون شروق الشمس ليبدأوا تقييم اوضاع المساكن والمباني التاريخية العديدة في هذه القرى التي يشكل معظمها وجهات سياحية.       

وفي اجراء وقائي، اغلقت مدارس المنطقة الخميس. وتم اجلاء نحو خمسين مريضا من عدد من المستشفيات ومن مساكن جامعية ودار لرعاية المسنين. ونقل السجناء في كاميرينو الذين اصيب عدد منهم بجروح طفيفة الى سجن ريبيبيا الكبير في روما.

واغلق الوسط التاريخي لفيسو القريب من مركز الهزة، بحواجز بينما تنصح قوات الامن الصحافيين بعدم الاقتراب من المباني التي تهدمت اجزاء كثيرة منها.

وشعر سكان وسط ايطاليا الاربعاء نحو الساعة 19,10 (17,10 ت غ) بما فيهم سكان روما، بهزة عنيفة. وبلغت قوة الهزة 5,4 درجات وسجلت على عمق تسعة كيلومترات في منطقة ماسيراتا في اقليم مارش (وسط)، بحسب المعهد الوطني للجيوفيزياء والبراكين.

وشعر بالهزة سكان مدن بيسكارا واكويلا وانكون حيث خرج العديد منهم من منازلهم. وفي روما ارتجت النوافذ والابواب والثريات.

واعلن المعهد الجيولوجي الاميركي من جانبه رصد زلزال بقوة 5,4 درجات قرب فيسو.

اقرأ ايضا:

نقل 9 جثث و700 مهاجر إلى صقلية بعد إنقاذهم في المتوسط