أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

 خلال حملته الانتخابية، أكد الرئيس الأمريكي المنتخب "دونالد ترامب"، أنه عازم على طرد ملايين المهاجرين غير الشرعيين من البلاد، ومن الظاهر أنها لم تكن شعارات فقط، بل عاد ليؤكد أنه سينفذ وعده بطرد ملايين المهاجرين غير الشرعيين من البلاد بعد تسلمه للمنصب خلال مقابلة بثت الأحد 13 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016، كما أضاف أن الرقم يصل الى ثلاثة ملايين.

وصرح ترامب في مقتطفات نشرت قبل بث المقابلة كاملة في برنامج "60 دقيقة" على "سي بي إس" قائلا: "ما سنفعله هو أننا سنطرد المجرمين الذين يملكون سجلا إجراميا، وأفراد العصابات، وتجار المخدرات، وهم كثر، مليونان على الأرجح أو حتى ثلاثة ملايين. سنطردهم من البلاد أو سنودعهم السجن"، بحسب صحيفة "دايلي ميل". 

اقرأ: اوباما يقوم بجولة وداعية في اوروبا القلقة حيال تأثير ترامب
استمرار المظاهرات ضد ترامب في مدن عديدة بالولايات المتحدة

وردا على سؤال عما إذا كان ينوي حقا بناء جدار على طول الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك لمنع تدفق المهاجرين غير الشرعيين إلى بلاده، وهو الاقتراح الذي كان بمثابة حجر الزاوية في رسالة حملته الانتخابية، أجاب ترامب: "نعم".

وأضاف ترامب أن الجدار الذي يعتزم بناءه على الحدود قد لا يبنى بكامله بالحجارة وقد يشمل أجزاءً تقتصر على سياج.

اقرأ أيضا: استمرار المظاهرات ضد ترامب في مدن عديدة بالولايات المتحدة

وتابع ترامب في مقابلته التلفزيونية المطولة الأولى منذ انتخابه "ربما يشمل بعض التسييج"، موضحاً "في بعض المناطق من الأنسب بناء جدار. أنا بارع في هذا العمل الذي يسمى البناء"

يذكر أن "ثري العقارات" ترامب، وضع ملف الأمن على الحدود الأمريكية المكسيكية عنصرا مركزيا في حملته الرئاسية التي تكللت بفوزه الثلاثاء الفائت على منافسته الديموقراطية هيلاري كلينتون.