أخبار الآن | دبي- الإمارات العربية المتحدة – (متابعات)

طالبت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" الحكومة البريطانية بنقل الأطفال اللاجئين، الذين لا يرافقهم بالغون، من المخيم المعروف باسم "الأدغال" في مدينة كاليه بفرنسا، بحسب ما نقلته هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" .

وأعربت اليونيسيف عن قلقها من أن إغلاق المخيم، كما هو مخطط له، سيؤدي إلى اختفاء الأطفال قبل معالجة أوضاعهم، حيث وتقدر المؤسسات خيرية، وجود 1,000 طفل من دون مرافق يعيشون في المخيم، بينهم 400 سيجري نقلهم إلى بريطانيا.

وكان الرئيس الفرنسي "فرانسوا هولاند"، قال يوم الإثنين الماضي، إنه يجب تفكيك مخيم اللاجئين المسمى "الأدغال" في مدينة كاليه الساحلية، والذي يحتوي على آلاف اللاجئين بينهم سوريون.

من جهتها قالت وزارة الداخلية البريطانية إن الحكومة "تعهدت بإعادة توطين الأطفال المعرضين للخطر وفقا لقانون الهجرة وسوف تضمن قدوم هؤلاء الذين لديهم علاقات مع بريطانيا".وسبق ان قالت الأمم المتحدة في تقرير نشرته، شهر حزيران الماضي، إن أطفالاً بينهم سوريون، يعانون من استغلال جنسي وعنف وعمل قسري، في سبعة مخيمات.

يشار إلى أن "مخيم كاليه" الواقع قرب ميناء كاليه الكبير شمال فرنسا قرب النفق المؤدي إلى بريطانيا، يضم بين سبعة آلاف وعشرة آلاف مهاجر قدم جزء كبير منهم من سوريا وإريتريا والسودان، وقضى عدد من اللاجئين الذين كانوا فيه أثناء محاولتهم العبور إلى بريطانيا، بحوادث سير داخل النفق.

اقرأ ايضا:

الرئيس الفرنسي يريد تفكيك مخيم المهاجرين في كاليه بشكل كامل ونهائي

واشنطن ترفع مساعدتها الإنسانية للسوريين إلى نحو ستة مليارات دولار