أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

نظرا لعدم قدرة الدول الأعضاء على ادارة أزمة اللاجئين، مؤخرا ينظر وزراء داخلية دول الاتحاد الأوروبي في اقتراح يقضي بوقف العمل بتأشيرة "شنغن" من 6 أشهر إلى سنتين.  

هذا الاقتراح تمت مناقشته في اجتماع بمقر الاتحاد الأوروبي بالعاصمة البلجيكية "بروكسل"، وقال جان اسيلبورن وزير الهجرة بلوكسمبورغ، خلال مؤتمر صحفي، أن الجميع أعرب عن رغبة قوية لضمان المحافظة على قواعد حرية التنقل داخل "شنغن". مضيفا في نفس الوقت أن "شنغن"  ستعمل فقط إذا تم احترام القواعد.

اقرأ أيضا: كيف رد الألمان على لاجئ سوري يقدم الطعام للمتشردين؟
شاهد: صورة مؤثرة.. فتحت أبواب الرزق أمام لاجئ سوري!

كما يشير الاقتراح إلى أن المادة 26 من اتفاقية شنغن تنص على أن المعاهدة يمكن تعليقها بسبب "أوجه قصور خطيرة متعلقة بمراقبة الحدود الخارجية".

وبلغة الأرقام والاحصائيات، فقد اجتاز أكثر من 1.2 مليون مهاجر حدود أوروبا منذ بداية العام من دون تأشيرة، كما أن الدول الأوروبية مجبرة على توفير السكن والرعاية لإيواء اللاجئين.

شاهد بالفيديو: سائق هنغاري يحول مسار شاحنته لدهس اللاجئين السوريين!
بمفتاح فقط.. بريطانية تنجح في مقاومة مغتصب!

وحسب ما أفادت صحيفة "الموندو" الإسبانية أن أصوات كثيرة بدأت تعلو منذ أشهر لتحذر أوروبا من انهيار الاتفاقية التي تعد من أهم المكاسب في تاريخ الاتحاد الأوروبي، كما نبهت الصحيفة الاسبانية الى أن اليونان هي من أكثر الدول غير القادرة على ادارة حدودها وغير قادرة على التحكم بدخول اللاجئين أو تحديد هوياتهم.