أخبار الآن | باريس- فرنسا ( أ ب) 

 

 قالت الشرطة الفرنسية إن سيارة صدمت شرطية مكلفة بحراسة قصر الإليزيه في فرنسا فأصابتها بجروح طفيفة. وقال مكتب الادعاء في باريس إن الحادث الذي وقع في وقت مبكر من صباح اليوم الخميس لا علاقة له بهجمات الأسبوع الماضي التي خلفت 20 قتيلا. 

 وذكر مسؤول بالشرطة إن السائق سلك طريقا ذا اتجاه واحد وسار في الاتجاه العكسي ثم انطلق عندما حاولت الشرطة إيقافه وأضاف المسؤول أن الشرطية تعرضت لإصابات طفيفة في ساقها
وتابع المسؤول أنه جرى اعتقال شخصين في وقت لاحق وأن اثنين آخرين في السيارة فرا وتحدث المسؤول شريطة عدم الكشف عن هويته لأنه ليس مسموحا له تعريف نفسه علنا

وذكرت المتحدثة باسم نقابة الشرطة ستيفاني ويبر-بوير في تصريح لقناة "أوروبا 1 " أن زميلتها أصيبت على مستوى الركبتين والمعصمين والكتفين وقالت "زميلتي فوجئت بالسيارة تتجه نحوها بسرعة في الاتجاه الممنوع، لتصدمها عمدا، فتسقطها أرضا".

إلى ذلك أفادت صحيفة "لو باريسيان" الفرنسية بأن راكبي السيارة الأربعة أخلوا مقاعدهم وفروا على الأقدام، وقد تمكن أفراد الشرطة بواسطة دراجات نارية من اللحاق بهم واعتقال اثنين منهم هما سائق السيارة والراكب الأمامي.

أتي الحادث بعد أن أعلنت فرنسا حالة التأهب القصوى عقب هجمات دامية شنها متشددون إسلاميون في العاصمة الفرنسية قتل خلالها 17 شخصا .
وقالت التقارير إنه ليس من الواضح ما إذا كان الحادث مرتبط بالهجمات. ولم يتسن الاتصال بمسؤولين من الشرطة على الفور للتعليق.