إسلام اباد , 2 يناير 2014, وكالات – 

اعلنت الشرطة ان الرئيس الباكستاني الاسبق برويز مشرف نقل اليوم الخميس على عجل الى المستشفى بعدما واجه “مشكلة في القلب” وهو في طريقه الى المحكمة ليدلي بافادته في جلسة محاكمته بالخيانة.              

واستدعت المحكمة مشرف البالغ من العمر 70 عاما للمثول امامها بعد تغيبه عن الجلستين السابقتين لاسباب امنية.  وقال جان محمد الضابط في الشرطة للمحكمة في اسلام اباد ان مشرف اصيب بالمرض خلال نقله الى جلسة المحاكمة وسط اجراءات امنية مشددة.              

واضاف انه “نقل الى معهد القوات المسلحة لامراض القلب بسبب مشكلة في القلب”. وصرح احد مساعدي الرئيس الباكستاني السابق لوكالة فرانس برس ان الجنرال المتقاعد “في حالة سيئة .

واستقال مشرف من منصبه في 2008 لتفادي توجيه اتهامات إليه بعدما قاد قضاة ومحامون احتجاجات في الشوارع اعتراضا على محاولته عزل كبير القضاة آنذاك.

وعاد إلى باكستان العام الماضي آملا في المنافسة في الانتخابات التي مثلت أول انتقال ديمقراطي للسلطة من حكومة مدنية لأخرى . ولكنه منع من خوض الانتخابات ودخل في دوامة قانونية بعد أن وجهت إليه عدة اتهامات.

وقال مشرف في أحاديث لوسائل الإعلام في الأيام الأخيرة أن الجيش بأسره يدعمه ومستاء من أسلوب معاملته. ولكنه أقر أيضا بأن الجيش أوفد إليه مبعوثا رفيع المستوي قبل عودته لإثنائه عن العودة.