أخبار الآن | الجزائر – الجزائر (خاص)

كلما حل شهر رمضان المبارك يتزاحم الخيرون من أبناء الجزائر على إقامة موائد الافطار للفقراء و عابري السبيل، وهو ما دأب على القيام به شباب جمعية الوداد الخيرية كل سنة، وبفعل جائحة كورونا فقد غيرت الجمعية من أساليب المساعدة للفئات المحتاجة بأن خصصت مكان ثابت لاستقبال والتكفل بالاشخاص من دون مأوى طوال الشهر الفضيل من حيث المبيت و الملبس و المطعم و حتى الرعاية الصحية و النفسية.

ومن أهم ما يقوم به هؤلاء الشباب حسب السيد كريمي وحيد رئيس جمعية الوداد الخيرية هو التكفل بما يحتاجه كبار السن و اصحاب الامراض المزمنة الذين لا يجدون من يقتني لهم مختلف حاجياتهم اليومية من غذاء ودواء حيث خصصت الجمعية رقما هاتفيا لأجل ذلك و وضع شبابها دراجاتهم النارية خدمة لتلك الفئة من المجتمع،

ناهيك عن المساهمة المنتظمة في مواجهة وباء كورونا المستجد من خلال ورشات خياطة الألبسة الواقية لفائدة الفرق الطبية في المستشفيات و كذلك الكمامات لصالح كل العاملين خدمة للمجتمع و المرابطين في الصفوف الأولى حماية له.

هذا وأعلنت وزارة الصحة الجزائرية اليوم الثلاثاء، تسجيل 176 إصابة و6 وفيات جديدة في الساعات الأربع والعشرين الماضية، ليرتفع مجموع الإصابات إلى 7377، والوفيات إلى 561.

وكشف المتحدث الرسمي باسم اللجنة العلمية لرصد ومتابعة تطورات كورونا جمال فورار، عن تسجيل 121 حالة شفاء جديدة، ليرتفع عدد المتعافين من الوباء إلى 3741.

اقرأ المزيد:

لم يقتلها كورونا لكنها خسرت وظيفتها إلى الأبد