أخبار الآن – طرابلس – حصري – محمد عقوب

فوزي محمد بشير العياط كلّف من قبل تنظيم داعش بمهمة قاضي الاحوال الشخصية ابان احتلاله سرت الليبية.

تمكن مراسل أخبار الآن من اللقاء به داخل احد السجون في مصراتة حيث شرح له كيفية تشكيل داعش في سرت وكيف بايع انصار الشريعة داعش في ليبيا.
 

إقرأ: إنطلاق مرحلة الإعمار ببعث مشاريع جديدة في سرت

العياط شرح لأخبار الآن ان حسن الشاعري الملقب بابو حبيبة كان اول من اسس داعش في درنة وبنغازي الا انه مع بدء عملية الكرامة شعر انصار الشريعة بالخطر فكان القرار بالتوجه الى سوريا و مبايعة داعش هناك.

فوزي العياط اكد في سياق حديثه ان سبب انهيار التنظيم في سرت هو الضعف العسكري للتنظيم مشيرا الى ان القوة الإعلامية من خلال اصداراته كانت تروج لشيئ غير حقيقي وغير واقعي.

القيادي الداعشي الذي القي القبض عليه تحت ركام منزل في منطقة الجيزة في سرت روى ان سودانيين و مصرييين و توانسة انضموا الى داعش في ليبيا وكيف ان التنظيم عانى في الفترة الاخيرة من قلة الطعام بسبب
الحصار المطبق على سرت.

 

قيادي بتنظيم داعش يكشف كيف تمت بيعة داعش في ليبيا 
فوزي محمد بشير العياط كلّف من قبل تنظيم داعش بمهمة  قاضي الاحوال الشخصية ابان  احتلاله سرت الليبية.
تمكن مراسل اخبار الآن من  اللقاء به داخل احد السجون في مصراتة حيث شرح له كيفية  تشكيل داعش في سرت و كيف بايع  انصار الشريعة داعش في ليبيا .
العياط شرح لأخبار الآن ان حسن الشاعري الملقب بابو حبيبة كان  اول من  اسس داعش في درنة و بنغازي الا انه مع  بدء عملية  الكرامة شعر انصار الشريعة بالخطر فكان  القرار بالتوجه الى  سوريا و  مبايعة داعش هناك. 

 

سجين من داعش يؤكد ان إعلام التنظيم لم يعكس الواقع الحقيقي 
فوزي العياط اكد في سياق حديثه ان  سبب انهيار التنظيم في سرت هو الضعف العسكري للتنظيم مشيرا الى ان القوة  الإعلامية من خلال  اصداراته كانت  تروج لشيئ غير حقيقي و غير واقعي 

 

 

تفاصيل ما قبل انهيار داعش بسرت
القيادي بتنظيم داعش في ليبيا فوزي العياط الذي تَمكن  مراسل أخبار الآن من لقائه في احد سجون مدينة مصراتة كشف عن  اللحظات الاخيرة  للتنظيم  في مدينة سرت، مؤكدا ان المقاتلين عانوا من  فقدان الطعام و الحصار المُطبق  

قيادي بداعش: السبايا كانت توزع على الرجال بملك اليمين   
العياط  كان  المسؤول عن عقود الزواج والطلاق بالمحكمة الشرعية و تحدث عن تعاطي تنظيم  داعش مع النساء

قيادي بتنظيم داعش: تطبيق الشريعة بالقوة لم يكن ناجحا

 

إقرأ أيضاً

هذا ما فعله مقاتلو داعش بأبنائهم

القوات الليبية تلاحق فلول داعش في صحراء سرت