من جديد السعودية تضبط كميات كبيرة من حبوب الكبتاجون

استطاعت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك أن تحبط محاولة تهريب أكثر من مليون حبة كبتاجون في ميناء ضباء بالسعودية، عُثِر عليها مُخبأة في إرساليةٍ واردة إلى المملكة عبر الميناء.

وقد أوضحت الهيئة أن هناك إرسالية وردت عبر ميناء ضباء، عبارة عن “فلفل وجوافة” محمولة على إحدى الشاحنات القادمة، وعند خضوعها للإجراءات الجمركية، والكشف عليها عبر التقنيات الأمنية، والوسائل الحية، حينها تم العثور على (1,006,518) حبة كبتاجون مُخبأة ضمن الإرسالية.

وأفادت الهيئة أنه بعد إتمام عملية الضبط، جرى التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات، لضمان القبض على مستقبِل المضبوطات داخل المملكة، حيث تم القبض عليه.

ضمن صناديق "الفلفل والجوافة".. إحباط محاولة تهريب حبوب الكبتاجون بالسعودية

كما شددت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك على أنها ماضية في إحكام الرقابة الجمركية على واردات وصادرات المملكة، وتقف بالمرصاد أمام محاولات أرباب التهريب، وذلك تحقيقًا لأبرز ركائز استراتيجيتها المتمثلة في تعزيز أمن وحماية المجتمع بالحد من محاولات تهريب مثل هذه الآفات وغيرها من الممنوعات.

ضمن صناديق "الفلفل والجوافة".. إحباط محاولة تهريب حبوب الكبتاجون بالسعودية

صورة من عملية إحباط محاولة تهريب حبوب الكبتاجون بميناء ضباء – هيئة الزكاة والضريبة والجمارك

فيما دعت الهيئة بالوقت ذاته الجميع للإسهام في مكافحة التهريب لحماية المجتمع والاقتصاد الوطني بالمملكة، وذلك عبر التواصل معها على الرقم المخصص للبلاغات الأمنية (1910) أو من خلال البريد الإلكتروني (1910@zatca.gov.sa) أو الرقم الدولي (00966114208417)، حيث تقوم الهيئة عن طريق هذه القنوات باستقبال البلاغات المرتبطة بجرائم التهريب ومخالفات أحكام نظام الجمارك الموحّد وذلك بسرية تامة، مع منح مكافأة مالية للمُبلّغ في حال صحة معلومات البلاغ.