الإمارات تشهد حالة من عدم الاستقرار الجوي يرافقها هطول أمطار غزيرة في عدة مناطق

أعلن المكتب الإعلامي لحكومة الإمارات أنه بناءً على توجيهات مجلس الوزراء تقرر تمديد العمل عن بعد ليوم غد الأربعاء الموافق 17 إبريل، لجميع موظفي الحكومة الاتحادية على أن تُستثنى من ذلك الوظائف التي تتطلب التواجد في مقر العمل، وذلك مراعاة للحالة الجوية التي تمر بها الدولة.

وكانت حكومة دبي، أعلنت اليوم الثلاثاء، تمديد فترة العمل “عن بُعد” لجميع الجهات التابعة لها غدًا الأربعاء، وكذلك المدارس الخاصة في الإمارة؛ بسبب الأحوال الجوية.

وبحسب المكتب الإعلامي لحكومة دبي، عبر حسابه الرسمي في منصة “إكس”، شجعت حكومة دبي مؤسسات القطاع الخاص على تطبيق نظام العمل “عن بُعد” يوم غدٍ، واتخاذ التدابير اللازمة لضمان السلامة للجميع.

وفي الشارقة، ‏أعلنت دائرة الموارد البشرية استمرار العمل عن بُعد ليوم غدٍ الأربعاء الموافق 17 إبريل 2024، لجميع الموظفين بدوائر وهيئات ومؤسسات حكومة الشارقة، بسبب تأثير المنخفض الجوي، وتُستثنى الوظائف التي تتطلب تواجد شاغليها في مقر العمل.

حالة من عدم الاستقرار الجوي

وتشهد الإمارات حالة من عدم الاستقرار الجوي يرافقها هطول أمطار غزيرة في عدة مناطق، بينها دبي والعين، وتوقع مركز الأرصاد الجوية حدوث فيضانات بالدولة بسبب العواصف الرعدية.

ونقلت وكالة أنباء الإمارات عن وزارة الداخلية قولها إن بعض المناطق في دولة الإمارات يشهد منخفضاً جوياً مصحوباً بأمطار غزيرة مع فرصة سقوط البَرَد، داعيةً إلى الالتزام بإجراءات السلامة حفاظاً على الأرواح والممتلكات.

ودعت أيضاً إلى تجنَّب أماكن الأودية وتجمُّع المياه وجريان السيول، وأخذ الحيطة والحذر أثناء قيادة المركبات، وتخفيف السرعة.

طقس الأربعاء

كما توقع المركز الوطني للأرصاد، أن يكون الطقس غدا الأربعاء غائما جزئيا بوجه عام، مع سقوط أمطار على بعض المناطق الساحلية والشمالية والشرقية، ورطبا ليلاً وصباح الخميس على بعض المناطق الداخلية والساحلية، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للغبار.

الإمارات.. تمديد العمل عن بعد للعاملين في الحكومة الاتحادية الأربعاء

وذكر المركز، في بيانه اليومي حول حالة الطقس المتوقع أن تسود البلاد غدا، أن حركة الرياح تكون شمالية غربية – جنوبية غربية / 10 إلى 25 كم/س تصل إلى 40 كم/س، ويكون الموج في الخليج العربي مضطربا إلى متوسط، يصبح خفيفا مساءً، فيما يحدث المد الأول عند الساعة 01:41 والجزر الأول عند الساعة 14:47، أما بحر عمان فيكون الموج كذلك مضطربا إلى متوسط، ويحدث المد الأول عند الساعة 18:31 والمد الثاني عند الساعة 06:06 والجزر الأول عند الساعة 11:05 والجزر الثاني عند الساعة 00:49.