أمطار الخير.. الإمارات تشهد منخفضاً جوياً مصحوباً بأمطار غزيرة

تشهد دولة الإمارات منخفضاً جوياً وطقساً غير مستقر يتخلله سحب ركامية مع هطول أمطار يرافقها البرق والرعد، في إشارة إلى عودة أمطار الخير مجدداً خلال هذا الموسم.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أن تكون الأمطار مختلفة الغزارة بالإضافة إلى انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

أمطار الخير تسيطر على أجواء الإمارات.. إليكم أبرز المعلومات والإرشادات

أما بالنسبة للرياح فذكر المرصد أنها ستكون معتدلة إلى نشطة السرعة وقوية أحياناً، مشيراً إلى أنها تكون مثيرة للغبار والأتربة وتؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية.

وفي ظل هذه الأجواء، نشر مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات لأمطار الخير ومشاهد من المنخفض الجوي الذي أُطلق عليه اسم “منخفض الهدير”.

في هذا السياق، نقلت وكالة أنباء الإمارات عن وزارة الداخلية قولها إن بعض المناطق في دولة الإمارات يشهد منخفضاً جوياً مصحوباً بأمطار غزيرة مع فرصة سقوط البَرَد، داعيةً إلى الالتزام بإجراءات السلامة حفاظاً على الأرواح والممتلكات.

ودعت أيضاً إلى تجنَّب أماكن الأودية وتجمُّع المياه وجريان السيول، وأخذ الحيطة والحذر أثناء قيادة المركبات، وتخفيف السرعة.

وأهابت بالجمهور التزام إرشادات السلامة وتعليمات الجهات المختصة، وعدم تداول الشائعات والأخبار المغلوطة، وأخذ المعلومات من المصادر الرسمية.

بدورها، نشرت شرطة دبي إرشادات وتعليمات تهدف إلى ضمان سلامة السكان وتجنب المخاطر المحتملة، ودعت الجميع إلى الالتزام بها.

إلى ذلك، نشر المركز الوطني للأرصاد على حسابه على منصة إكس خرائط مفصلة تشير إلى حالة الطقس، وتتضمّن الإرشادات المناسبة التي يجب اتخاذها وفقاً للمنطقة التي يتواجد فيها الفرد.