أخبار الآن | الموصل – العراق – (حصري)

إعتقلت القوات العراقية عدداً من أفراد عائلات مقاتلي داعش خلال محاولتهم التخفي بين النازحين الخارجين من الموصل القديمة , و إعترف هؤلاء بمعلومات عن ذويهم المقاتلين وما هي الجرائم التي تورطوا بإرتكابها و المهام التي كانوا ينفذونها لحساب داعش.

نحن هنا بالقربِ من جسر النصر وهو الطريق الذي يسلكه النازحون من الموصل القديمة بإتجاه الجانب الأيسر للمدينة , منذ أيام والقواتُ العراقية في هذه النقطة تحاول تدقيقَ هوياتِ الخارجين لغرض إلقاء القبض على مقاتلي داعش
الهاربين.

القواتُ العراقية تحققُ مع عوائل مقاتلي داعش بغية الحصول على معلوماتٍ منهم حول مكان تواجدهم ومن بينهم يقظان الذي تحدثنا أليه بعد إنتهاء تحقيق القوات الأمنية معه إعترف بأن ثلاثةً من أخوته كانوا مقاتلين مع داعش.

أما مصطفى فقصته مختلفة , إذ جاء مع عائلته من بغداد الى الموصل حيث إنتمى والدُه الى داعش وأثناء القتال في الموصل القديمة قـُتل والدُه , أما هو فقد نجى وجاء هنا ثم كشف للقوات العراقية معلومات مهمة.

القواتُ العراقية ألقت القبضَ على أربعة عشرة من مقاتلي داعش حاولوا التسلسلَ والخروجَ مع المدنيين , لكن تعاونَ الأهالي وإدلاءَهم بالمعلومات ساعد في كشف الكثيرين من المنتمين لداعش , و قادت معلوماتُهم خلال الأيام الماضية الى إعتقالِ معظم المُبلغ عنهم.

في نهاية هذه الإجراءات تسلمُ القواتُ العراقية مقاتلي داعش والمتعاونين معهم الى أجهزة الشرطة المحلية لغرض إستكمال التحقيق القانوني معهم قبل تحويلهم الى القضاء لغرض محاكمتهم على ما إقترفوه بحق الموصل التي تحرر أهلُها على يد القوات العراقية حيث اُعلنَ النصرُ على تنظيم داعش الإرهابي بعد ثلاث سنوات من إحتلاله مدينتهم.
 

 

من بغداد  فاضل ابو رغيف الخبير الامني و الاستراتيجي

إقرأ أيضاً

ما هي وجهة القوات العراقية ضد داعش بعد الموصل؟

العبادي يصل الموصل مهنئا بتحريرها من داعش

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎