أخبار الآن | الموصل – العراق (وسام يوسف)

أنهت قواتُ الشرطة الإتحادية والردِ السريع العراقية مهامها في تحريرِ المناطقِ المكلفة بتطهيرها من داعش في الموصل وبضمنها المدينة القديمة ، وبعدَ يومٍ من إنهاءِ هذهِ القوات مهامها أقامت إستعراضاً عسكرياً في الموصل معلنة النصرَ على تنظيمٍ إرهابي إحتلَ الموصل لقرابةِ ٣ سنوات.

من خطوات هذه الطفلة يبدأ مستقبلٌ جديد للموصل بعد تحريرها من داعش ، وها هي تشارك بالأمل الذي تحمله مقاتلي قوات الشرطة الاتحادية والرد السريع احتفالاتهم في تحرير مدينتها حيث اقاموا استعراضا عسكريا بمناسبة انتهاء المهام التي كلفوا بها بالجانب الغربي من الموصل.

أحياء مهمة عدة حررها مقاتلو الشرطة الاتحادية في الموصل كان أهمها مطارُ الموصل ومنطقتا الطيران والجوسق اضافة الى مبنى محافظة نينوى في منطقة الدواسة ومناطق عدة من الموصل القديمة.

أكبرُ المعارك واشرسُها خاضتها قوات الرد السريع والشرطة الاتحادية العراقية في أزقة السابع عشر من تموز والمجمع الطبي في منطقة الشفاء الى الشمال من الموصل القديمة حيث تم قتلُ الكثيرين من قيادات داعش هناك.

المعركة لانهاء إحتلال داعش قد انتهت في مدينة الموصل وحققت القوات العراقية انتصارا كبيرا فيها حيث كانت تعدُ عاصمةَ التنظيم ، إما الآن فالقوات العراقية تستعد للانتقال في معركتها مع داعش الى منطقتي تلعفر والحويجة التي من المؤمل ان تنطلق خلال الايام المقبلة.

 

اقرأ ايضا:

الموصل.. عمليات تطهير من أفراد داعش تسبق إعلان التحرير

الساعات الأخيرة في عملية الموصل.. إنتحار جماعي لعناصر داعش

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات