أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (وكالات)

قال التلفزيون العراقي إن قوات الأمن العراقية تتوقع استعادة السيطرة الكاملة على مدينة الموصل خلال ساعات لأنه لم يتبق سوى بعض ألامتار القليلة تحت احتلال داعش .

هذا وقال المتحدث باسم العمليات المشتركة العميد يحيى رسول، في بيان، ان "القوات الامنية مازالت مستمرة في عملية التقدم لتحرير ما تبقى من منطقة الموصل القديمة، ولم يتبقى الا القليل للوصول الى ضفة نهر دجلة".
وقال قائد عمليات "قادمون يا نينوى" بالقوات الخاصة عبد الأمير رشيد يار الله، إن قوات الشرطة الاتحادية حررت باب الطوب بالكامل وسوق الصاغة وشارع النجفي، وبذلك تكون قد أكملت المهام المنوطة بها في المدينة القديمة والساحل الأيمن (الغربي) من الموصل.

وبدأت القوات العراقية هجومها على الموصل يوم 17 أكتوبر من العام الماضي، واستعادت الجانب الشرقي من المدينة في يناير الماضي ثم وأطلقت لاحقا معركة الجزء الغربي.

وأعلنت القوات يوم 18 يونيو الماضي بدء اقتحام المدينة القديمة، وأصبحت حاليا في المراحل الأخيرة من العمليات العسكرية.

وتقع البلدة القديمة برمتها حاليا تحت سيطرة القوات العراقية، لكن هناك جيوبا يجب القضاء عليها قبل إعلان التحرير، ولهذا السبب أكدت قيادة العمليات المشتركة أن العمليات العسكرية لا تزال مستمرة.

 وقال مسؤول إعلام القيادة عبد الرحمن الخزعلي ، إن "قوات الشرطة الاتحادية تمكنت،الجمعة، من قتل 83 عنصرا من داعش واعتقال آخرين في عمليات تحرير الموصل القديمة في الساحل الأيمن وكذلك تدمير ثلاث مضافات".