أخبار الآن | الموصل – العراق (وسام يوسف)

رجحت مصادرُ عسكرية عراقية "لأخبارِ الآن" أن يتمَ تحريرُ مطارِ الموصل من إحتلالِ داعش خلالَ الساعاتِ المقبلة، مؤكدةً أن قواتِ مكافحةِ الارهاب والتدخلِ السريع هي من ستنفذُ عمليةَ إقتحامِ المطار الذي جرى قصفهُ بالمدفعيةِ وسلاحِ الجو العراقي.

بعد أن تمكنت القواتُ العراقيةُ المشتركةْ من تحريرِ منطقةِ البوسيف الإستراتيجيةِ المطلة على مطار الموصل , تتواصلُ عملياتُ تطهير هذه المنطقة الواقعة في الجانب الأيمن من الموصل والتي كان يعتبرها داعش خطَ الصدِ الأول في دفاعاته.

كاميرا "أخبار الآن" رافقت قطعاتِ الشرطةِ الاتحاديةِ وفرقةَ الردِ السريع العراقية في عمليات التطهيرِ والتفتيش حيث تمَ العثورُ على عددٍ من مقارِ داعش وسراديبه التي كان يتخذها مقاتلوه ملاجئَ لهم من غاراتِ سلاح الجو العراقي كما عثرت القطعاتُ العراقية على كميات كبيرة من الأسلحة والأعتدة التي تركها مقاتلو داعش خلال إنهزامهم.

القواتُ العراقيةُ المشتركة واصلت العملَ على تحصينِ مشارفِ منطقة مطار الموصل لاقتحامهِ حيث سيمثل تحريرُه وتحريرُ قاعدةِ الغزلاني العسكرية نقطةَ تحولٍ إستراتيجيةٍ في المعركة تعززُ تقدم القوات العراقية المشاركة وتعتبرُ إنهياراً كبيراً بالنسبة للوضع الميداني لداعش.

السرعةُ التي تم من خلالِها إنجازُ الصفحةِ الأولى من عملياتِ تحريرِ الساحلِ الأيمن للموصل وما تحققَ فيها أيضاً عبرَ تمكنِ القوات العراقية من محاصرةِ تحصيناتِ داعش خلال وقت قصير وإنهيار دفاعاته في هذه المنطقة الاستراتيجية هي رسائل تلقاها أهالي الموصل بتفاؤل وباتوا يرقبونَ تحريرَ مدينتهم بالكامل قريباً.

 

اقرأ أيضا:
القوات العراقية تصل لمشارف الغزلاني جنوبي الموصل

مقتل "وزير صحة داعش" وعدد من قياديي التنظيم بعملية خاصة في الموصل