أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

أعلنت مؤسسة مكافحة الارهاب في اقليم كردستان، الاثنين 20 فبراير/شباط، عن مقتل "وزير صحة داعش" وعدد آخر من قيادي التنظيم خلال عملية خاصة بالاشتراك مع التحالف الدولي ب‍الموصل، مؤكدة أن العملية أسفرت عن مقتل عدد اخر من القياديين المهمين بصفوف التنظيم. وفقا لموقع السومرية نيوز.

وقالت المؤسسة في بيان: إن "قوات مؤسسة مكافحة الإرهاب نفذت، اليوم، عملية مشتركة مع قوات التحالف الدولي استهدفت مقر القيادة والسيطرة التابع لكتيبة الفرقان لتنظيم داعش في الموصل"، مؤكدة ان "العملية اسفرت عن مقتل الارهابي ابو بكر الشيشاني وهو يحمل الجنسية الروسية ومسؤول عسكري في نينوى وابو فاطمة التونسي المسؤول المالي لولاية نينوى".

وأضافت المؤسسة، أن "العملية اسفرت أيضا عن قتل الدكتور صلاح حسن الصقلاوي الذي يشغل وزير الصحة بالتنظيم المعروف بـ"دكتورعبدالله" وكذلك مقتل الدكتور ابو حسن الحمصي أمير الصحة في ولاية الشام خلال العملية"، مبينة انه "في الوقت نفسه قتل 30 ارهابيا والحاق خسائر فادحة بالتنظيم خلال العملية ذاتها".

يذكر أن القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي، أعلن الأحد 19 فبراير/شباط 2017، عن انطلاق عمليات تحرير الجانب الأيمن من مدينة الموصل.  

المزيد من الأخبار 

القوات العراقية تستخدم طائرات مسيرة لإستهداف مواقع داعش

القوات العراقية تقتل 79 مسلحاً من داعش مع بداية تحرير الجانب الأيمن من الموصل