أخبار الآن | درعا – سوريا (براء عمر)

أعلن الثوار في مدينة درعا تحت غرفة عمليات البنيان المرصوص عن معركة أطلقوا عليها أسم "الموت ولا المذلة" بهدف السيطرة على حي المنشية اخر معاقل النظام بدرعا البلد، وقد استطاع الثوار السيطرة على ما يقارب 40% من الحي ولا يزال التقدم مستمر.

يقول الثوار ان المعركة سببها الخرق المتكرر للهدنة من قبل قوات النظام التي حاولت مرارا وتكرارا السيطرة على جمرك درعا القديم المتاخم لحي المنشية.

يقول مراسل أخبار الآن بدرعا : نحن الآن في مدينة درعا حيث معركة الموت ولا المذلة ، هذه المعركة التي أطلقها ثوار درعا مجتمعين تحت غرفة عمليات "البنيان المرصوص" أذاً نشاهد قصف أحياء مدينة درعا بالبراميل المتفجرة من قبل الطيران المروحي ، حيث أن هذا الطيران لم يهدأ منذ الصباح ، نشاهد كتائب الثوار كيف يتعاملون مع قوات النظام في محيط حي المنشية.

الطيران الروسي بدوره لم يهدأ منذ الصباح حيث قصف أحياء درعا البلد بعشرات الغارات ، جاءت هذه المعركة بعد الخروقات المتكررة من قبل قوات النظام ومحاولتها السيطرة على جمرك درعا القديم لكن هذه المحاولات جميعها باءت بالفشل.

كتائب الثوار سيطرت على ما يقارب ال40% من مساحة حي المنشية الاستراتيجي والذي يعتبر خط الدفاع الأول لقوات النظام في مدينة درعا.

الطيران الروسي قصف درعا البلد واليادودة والنعيمة بعشرات الغارات ، حيث أعلنت المشفى الميداني في درعا البلد خروجها عن الخدمة بسبب القصف العنيف الذي أستهدف المشفى ومحيط المشفى.

بدورها كتائب الثوار قصفت الأفرع الأمنية في مركز المدينة وقصفت اللواء 32 الذي يقوم باستهداف المناطق المحررة في درعا البلد، كما تعاني مدينة درعا من أوضاع إنسانية صعبة ومتردية حيث يعيش غالبية أهالي درعا في المزارع المحيطة يفتقرون لأدنا مقومات الحياة.

اقرأ ايضا:

إنطلاق محادثات استانة بشأن الازمة السورية

تدخل إيران و حزب الله في سوريا كرّس مفهوم الطائفية