أخبار الآن | الموصل – العراق حصري (وسام يوسف)

جمع طبيب برتغالي يدعى غوستافو كارونا ألف رسالة و رسالة سلام من العالم موجهة الى أهل الموصل و وضعها بكتاب بعث بآلاف النسخ منه الى أهالي المدينة , الموصليون من جانبهم تجمعوا في مركز المدينة ليردوا على غوستافوا بألف رسالة و رسالة سلام الى العالم.

"ألفُ رسالةٍ و رسالةِ سلام الى الموصل" هو عنوان الكتاب الذي ضمنه الطبيبُ البرتغالي غوستافوا كارونا برسائل من العالم الى سكان هذه المدينة التي أخضعها لإحتلاله أبشعُ تنظيمٍ إرهابيٍ عرفتهُ البشريةُ في الوقتِ الحاضر , هذه الرسائل عبرت عن مساندة شخصيات عالمية عدة مع الموصليين.

شبابٌ من المدينة نضموا مهرجاناً لتوزيعِ كتابِ "ألف رسالةٍ و رسالةِ سلامٍ الى الموصل" على الأهالي بهدف جمعِ ألفِ رسالةٍ و رسالةِ سلامٍ أخرى موجهةٍ منهم الى العالم ولتأكيدِ أنهم شعبٌ محبٌ للسلام ويرفضُ كلَ أشكالِ الإرهاب.

عبر هذه الرسائل التي جمعها منضموا مهرجان "ألفُ رسالةٍ و رسالةِ سلامٍ" تمَ توجيهُ الشكرِ الى البلدان والشخصياتِ العالميةِ التي بعثت برسائلِها الى مدينتِهم تعبيراً عن تقديرِهم للدعم الذي حظوا به طوالَ السنواتِ الثلاثِ الماضية , حيثُ عكست الأملَ الذي يشعرون به بعد الخلاصِ من داعش.

الإقبالُ الكبيرُ والفرحةُ التي أبداها الموصليون حين إطلعوا على رسائل العالم قـُوبلت برسائلَ عرفانٍ سيتضمنها كتابٌ آخر يرى النورَ قريباً , إذ أن الموصلَ باتت مثالاً جلياً للوقوفِ بوجهِ أعتى تنظيمٍ إرهابيٍ هددَ العالمَ بأسرِه.
 

 

إقرأ أيضاً

خرج مترجماً للغات عدة بعد تحرير الموصل من داعش

هكذا دمر داعش أهم معامل الموصل لمنع إعمارها