أخبار الآن | الموصل – العراق (وسام يوسف)

إستعرضت القوات العراقية تشكيلاتها في الجانب الأيسر من الموصل بمناسبة تحررها و تخلص كامل المدن العراقية التي كان يحتلها داعش من إحتلال التنظيم على ما أفاد قادة في الجيش والشرطة العراقية.

و قال قائد شرطة محافظة نينوى العميد الركن واثق الحمداني خلال الإستعراض العسكري بمناسبة تحقيق النصر على داعش إن هذا الإستعراض يعد يوماً تأريخياً في العراق بعد تحرر كافة أراضي البلادمن إحتلال هذا التنظيم الإجرامي.

هذا و شاركت في الإستعراض كافة التشكيلات الأمنية العراقية بحضور القادة الأمنيين والعسكريين في المدينة إضافة إلى أهالي الموصل وشخصياتها العامة.

و يعد هذا ثاني إستعراض عسكري تنظمه القوات العراقية في مدينة الموصل بعد إعلان تحريرها الكامل من داعش حيث سبق أن شهدت هذه المدينة إستعراضاً رمزياً في شهر كانون الثاني / يناير الماضي من قبل قوات مكافحة الإرهاب العراقية التي حررت الجانب الشرقي من الموصل.

كما شهدت المدارس و الجامعات العراقية إحتفالات شعبية إبتهاجا بيوم النصر و إعلان تحرير جميع الأراضي العراقية من إحتلال هذا التنظيم الإرهابي.

و جاء هذا الإحتفال بعد إعلان رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي النصر على داعش و تحرير كامل الأراضي العراقية التي إحتلها التنظيم سنة ألفين و أربعة عشر الماضي.

و كان العبادي أعلن مساء السبت الماضي تحرير جميع الأراضي العراقية من إحتلال داعش الإرهابي ، و رفع العلم العراقي فوق آخر معقل لهذا التنظيم , قائلاً في كلمة الى الشعب العراقي "إن أرضكم قد تحررت بالكامل و إن مدنكم وقراكم التي كانت مغتصبة من قبل داعش عادت إلى حضن الوطن و حلم التحرير أصبح حقيقة و ملك اليد".

وأضاف "من حقكم اَن تفخروا بإنتصاراتكم لأنها من صنع أيديكم وما تحققت إلا بوعيكم و وحدتكم و تضحياتكم الغالية فحافظوا على نصركم الكبير وحافظوا على أرضكم و وحدتكم ، و إبدأوا يوماً جديداً ومستقبلاً مشرقاً و أنشروا في ربوع العراق الأمن والأمان".

اقرأ أيضا:
عراقيون: هكذا نكافح حتى العودة الى ديارنا في الموصل

بحثت عن مذكراتها فوجدتها ملطخة بدماء أخيها