أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (زكريا نعساني)

أمل بالمستقبل، وأمل بالحياة، وأمل بغد تشرق الشمس فيه من جديد، ولأن الحياة مستمرة فلا بد أن يكون هناك بصيص امل….

عندي أمل حملة أطلقها تلفزيون الآن على مواقع التواصل الاجتماعي لبث الأمل في نفوس كل من عانى من ويلات الحروب والجوع والحرمان، وكل من تعرض لاضطهاد في هذا العالم الواسع تلك الحملة التي بدأت في اول ايام شهر رمضان المباركة جاءت بمشاركة من الفنانة السورية فدوى سليمان بطلة مسلسل أمل الذي أنتج تلفزيون الآن السنة الماضية جزءه الأول.

وعلى صفحة التلفزيون الرسمية على يوتيوب سننشر كل يوم مقتطفات جديدة لبطلة مسلسل أمل وحوارها مع المحقق داخل سجون الأسد كما قمنا من خلال المقتطفات اليومية بكشف خفايا ما يدور في السجون السوداء التي يعتقل فيها الأسد معارضيه، ولكن رغم كل ذلك لا بد للظلام أن ينجلي يوما ولذلك علينا ان نؤمن بان هناك أمل بغد جديد 

وتهدف حملة "عندي أمل" إلى زرع بذور الأمل داخل نفوس الشباب العربي، الذي يعيش في عالم متغير وسريع ومعقد، كما يهدف إلى تسليط الضوء على كل يد بيضاء تسهم في الأعمال الخيرية وتبادل الخبرات الشبابية في شتى مجالات الحياة.

#عندي_أمل | الحلقة الأولى 

وكان تلفزيون الآن اطلق في 2016 مسلسلا دراميا حمل اسم "أمل بنت الحربة" والذي يجمع الدراما والتوثيق الفني في إطار تلفزيوني متجدد.

ويتناول المسلسل عبر ثلاثة عشرة حلقة قصة المدرسة "أمل" التي فقدت زوجها وابنها الوحيد في الحرب التي شنها نظام الاسد على السوريين اثر خروجهم في ثورة عام 2011.

يسلط العمل الضوء على جوانب من الحرب الدائرة في سوريا مستعرضاً قصص البسطاء من الناس، وكيف تفرقت العائلات سواء بالموت، أو النزوح هرباً إلى دول أو مناطق آمنة داخل سوريا. كما يتناول المسلسل كيفية تسلل الأفكار المختلفة، والمتناقضة إلى البيت السوري الواحد.

وتلعب بطولة المسلسل الفنانة السورية المعروفة فدوى سليمان التي كانت من أبرز الوجوه المدنية في الثورة قبل ان تغادر سوريا الى فرنسا في بداية عام 2012  بعد أن اشتدت أجهزة النظام في ملاحقتها، حيث كانت تقود المظاهرات في مدينة حمص (وسط البلاد) مع اللاعب المعروف عبد الباسط الساروت، وهي درست في المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، كما أكملت دورة إخراج مسرحي في فرنسا، ولها العديد من النصوص الشعرية منها "كلما بلغ القمر". 

تخرج العمل فرح علامة، ويشارك فيه الى جانب سليمان  عدد من نجوم الدراما السورية الشباب، منهم شادي مقرش، و أسامة حلال، وعروة كلثوم.

 

أبناء الغوطة الشرقية يتحدثون لأخبار الآن عن أملهم بالغد في حملة "عندي  أمل"
اذا حملة عندي أمل التي انطلقت مع أول أيام شهر رمضان المبارك كانت لا بد أن تدخل  الأراضي السورية لاستطلاع آراء المدنيين المحاصرين داخل المناطق المحررة وتسألهم عن الأمل، ماذا يعني؟ وكيف يرون الغد الممزوج بالأمل؟ آمال الناس وتطلعاتهم نتباعها سويا من غوطة دمشق الشرقية