أخبار الآن | ريف حلب – سوريا (مراد الشواخ)

تمكنت الجبهة الشامية في ريف حلب من أسر مجموعة من مقاتلي تنظيم داعش، أحدهم يدعى أبو المغيرة المهاجر ويبلغ من العمر ثمانية عشر عاما، كانت مهمته قتال الجيش الحر في إعزاز بكواتم الصوت.

المقاتل الحلبي الشاب الذي انضم  إلى التنظيم بعد خضوعه لدورتين شرعية وعسكرية، تحدث عن استخدام امراء داعش السبايا مكافأت للمقاتلين في التنظيم.

قال أبو المغيرة المهاجر المقاتل من داعش والاسير لدى الجبهة الشامية في حلب: "عمري 18 سنة، انضممت إلى تنظيم داعش وخضعت لدورة شرعية، ودورة عسكرية، وبايعت ابو حفص التونسي. كانوا عندما يجلبون الاسرى ياتون بالسبايا ويعرضونهم في سوق السبايا في الرقة. ويبعونهم بالدولارات، وكانوا يبيعون المرأة ب 250 دولار، وتصل اسعارهن إلى 500 دولار".

وأضاف: "تباع السبايا للرجال الذين يدفعون ثمنها، ذلك فضلا عن ان بعض السبايا تقدم مكافآت لمقاتلي تنظيم داعش، وعندما اشتكيت على اخي لأنه كان يسب داعش فكافأوني بثلاث سبايا واحدة من الشام واثنتان من حمص وكن مضروبات على ظهورهن".

وتابع حديثه: "قالوا أن هؤلاء النسوة ايزيديات ومسيحيات تم أسرهن من قبل التنظيم، ولكنني عرفت بعد ذلك أنهن نساء الجيش الحر (الجبهة الشامية)، فذهبت إلى الأمير واخبرته أنهن لسن سبايا، فرد بالقول إنه يجب سبي نساء الجيش الحر".

اقرأ ايضا:

لماذا يشكل مقتل وزير اعلام داعش ضربة لحقيقة التنظيم والدعاية التي يعتمد عليها؟

القرية التي صدرت اكبر عدد من المقاتلين الالبان الى داعش