أخبار الآن| دبي- الإمارات العربية المتحدة (متابعات)

صنفت الولايات المتحدة تنظيم حزب الله على رأس قوائمها الخاصة بالإرهاب، ووضعت أبرز 4 قادة لديه على قائمة الإرهاب الدولي؛ نظرًا لما قام به التنظيم من قلاقل وفتن وأعمال إرهابية في منطقة الشرق الأوسط، والتي جعلت دولًا كثيرة، بالأخص لبنان، تدفع ثمن وجود هذا التنظيم على أراضيها.

ويتصدر قوائم المطلوبين من تنظيم حزب الله الإرهابي، حسن نصر الله عبد الكريم نصر الله، أمين عام التنظيم، الذي يعد من أخطر قياداته والمسؤول الأول عنه سياسيًا وعسكريًا وهو مطلوب دوليًا بتهم الإرهاب.
ويتبعه نعيم قاسم، نائب نصر الله في التنظيم منذ 1991 لخمس دورات متتالية، ومطلوب أمنيًا ضمن قيادات حزب الله المتورطة في أعمال الإرهاب، وله دور كبير في شحن مقاتلي التنظيم ضد أبناء المذاهب والديانات الأخرى.
ويليه هاشم صفي الدين، رئيس المجلس التنفيذي للتنظيم، وهو ابن عم نصر الله والذراع الإعلامية للتنظيم، ومطلوب على قوائم الإرهاب الدولية.

مصارف لبنانية تجمد حسابات لنواب ووزراء حزب الله

وأخيرًا طلال حمية، المطلوب أمنيًا في أكثر من دولة، وهو خليفة عماد مغنية، القائد العسكري السابق للتنظيم، والمسؤول الأول تنفيذ الهجمات الإرهابية خارج لبنان والذي يأخذ أوامره مباشرة من نصر الله ونعيم قاسم، ومطلوب من قبل وكالة الاستخبارات الأمريكية بتهم الإرهاب.

حزب الله يقر بتلقيه أمواله من إيران

والجدير بالذكر، أن القادة الأربعة للتنظيم مطلوبون على رأس قوائم الإرهاب في الولايات المتحدة وأوروبا ودول أخرى حول العالم، بتهم الإرهاب، وتجارة المخدرات وغسيل الأموال.