أخبار الآن | حماه – سوريا – (مركز حماه الاعلامي) 

أفاد مركز حماة الإعلامي عن بدء الثوار لعمل عسكريّ كبير على قطاعات مختلفة في ريف حماة الشمالي والشمالي الغربي، ضمن معركة أطلقو عليها حمم الغضب نصرة لحلب، حيث بدأ العمل العسكري للثوار على مواقع النظام في قرى المصاصنة والزلاقيات وزلين والبويضة وقرية معركبة بريف حماة الشمالي.

وأكّد المركز الإعلامي في حماة من تمكن الثوار من السيطرة على مدينة حلفايا وقرية المصاصنة وقرية الزلاقيات وقرية البويضة وكذلك حاجز السرو وحاجز الخيم والمداجن وحاجز ابو حسن وحاجز الملحق في ريف حماة الشمالي الغربي عقب معارك عنيفة مع قوات النظام أستطاع الثوار من خلالها مقتل خمسين عنصراً لقوات النظام وتدمير ما يزيد دبابتين وعدّة آليات للنظام.

ناشطون: النظام السوري يسعى لإخلاء بلدة المعضمية

وتأتي أهمية هذه المعركة حسب مركز حماة بأنها تهدث لسكر خطوط دفاع النظام الأولى عن ريف حماة الشمالي من أجل تحقيق تقدم بإتجاه هذا الريف لوصله بمدينة إدلب التي يسيطر عليها الثوار، بالإضافة لتشتيت قوى النظام التي تقوم بالضغط على جبهات حلب، علاوةً عن قطع طرق إمداد النظام من حمص ودمشق المتجهة إلى جبهات حلب.

نظام الاسد يواصل قصفه على حي الوعر بحمص

كذلك تأتي أهمية سيطرة النظام على هذه المدن والقرى كونها تفصل بين ريفي حماة الشمالي والغربي، وكذلك تعد بوابة للوصول إلى مناطق النظام الموالية كسلحب ومحردة بريف حماة.