أخبار الآن | بغداد – العراق – (وكالات)

ارتفع عدد قتلى تفجيرين في العاصمة العراقية بغداد الى  131 شخصا على الأقل وأصيب العشرات ،أثناء تناول رواد السوق وجبة السحور. ووقع التفجير الأعنف بسيارة مفخخة في حي الكرادة المزدحم بالمتسوقين مع قرب نهاية شهر رمضان.وقال المتحدث باسم الداخلية العراقية سعد معن إن "الانفجار ناجم عن سيارة مفخخة قرب أحد المطاعم في حين اعلن داعش مسؤوليته عن تفجير انتحاري بسيارة ملغومة في منطقة الكرادة التجارية.
 

131 قتيلا وأكثر من مئة جريح في تفجيرين في بغداد

وأضافت المصادر أن التفجير "أدى إلى احتراق عدد من الأسواق والمباني التجارية القريبة من موقع الانفجار". إذ احتل داعش في عام 2014 على مساحات واسعة من العراق، إلا أن القوات العراقية أعادت فرض سيطرتها في بعض من تلك المناطق، كانت آخرها مدينة الفلوجة غرب بغداد. وتشهد بغداد بين الحين والآخر تفجيرات بسيارات مفخخة وعبوات ناسفة وهجمات انتحارية على الرغم من الإجراءات الأمنية المشددة التي تفرضها القوات العراقية.
 

131 قتيلا وأكثر من مئة جريح في تفجيرين في بغداد

وأعلن داعش تبنيه للهجوم، قائلا إن أحد مقاتليه نفذ الهجوم مستهدفا تجمعا للشيعة، متحدثا عن مقتل 40 وجرح 80، بحسب ما نقل موقع "سايت" الأمريكي المتخصص بالمواقع المتشددة.

الشرطة العراقية تتسلم مدينة الفلوجة من القوات الحكومية

وسيطر التنظيم  في العام 2014 على مساحات واسعة من العراق، إلا أن القوات الحكومية أعادت فرض سيطرتها في بعض من تلك المناطق، كانت آخرها مدينة الفلوجة غرب بغداد.