أمطار غزيرة تتسبب بسيول وفيضانات وانهيارات أرضية في حضرموت باليمن

أعلنت السلطات في محافظة حضرموت اليمنية، وفاة شخص ووقوع أضرار في الأراضي الزراعية والطرقات والكهرباء والمياه، جراء الأمطار والسيول التي شهدتها المحافظة نتيجة تأثيرها بمنخفض جوي.

رعب الأمطار ينتقل لليمن.. حالة وفاة نتيجة سيول وفيضانات مدمّرة في حضرموت (فيديو)

فيضان نهر أثناء هطول أمطار غزيرة على مدينة المكلا الساحلية جنوب شرقي محافظة حضرموت. أ ف ب

وأفاد وكيل المحافظة للشؤون الفنية أمين بارزيق، وفقًا لوكالة الأنباء اليمنية (سبأنت)، أن التقارير الأولية سجلت أضرارًا بالطرقات، وشبكة الكهرباء، وخروج مياه آبار المياه في مدينة المكلا، وانجراف عدد من السيارات.

وأشار إلى تسجيل أضرار أخرى بالأراضي الزراعية في مديرية غيل باوزير، والطرق الترابية والأراضي الزراعية في أرياف المكلا، إلى جانب تضرر شبكة المياه في قصيعر شرق مدينة المكلا.

كما أشار، إلى تسجيل أضرار أخرى بالأراضي الزراعية في مديرية غيل باوزير، والطرق الترابية والأراضي الزراعية في أرياف المكلا، وتضرر شبكة المياه في قصيعر شرق مدينة المكلا.

وشهدت محافظة حضرموت تأثيرات سلبية بسبب المنخفض الجوي الذي يضرب المنطقة، حيث حذرت هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية من احتمالية حدوث انهيارات صخرية.

وأفادت مصادر محلية بأن الأمطار الغزيرة التي هطلت على المحافظة تسببت في فيضانات وسيول في بعض المناطق، مما أدى إلى أضرار جسيمة في البنية التحتية والممتلكات.

كما أغرقت السيول عدة مناطق وجرفت عشرات السيارات، وقطعت خطوط الطرق الرئيسية بين الساحل ووادي حضرموت والمناطق الشرقية، إضافة إلى الطريق الدولي المؤدي إلى سلطنة عمان.

تحضيرات من انهيارات أرضية

وأظهرت صور ومقاطع فيديو تدفق السيول في عدد من شوارع وأحياء مديريات الوادي بالمحافظة.

وفي إطار الإجراءات الوقائية، أمر محافظ حضرموت بتعليق الدراسة في جميع المدارس الحكومية والأهلية والخاصة الخميس، وذلك لضمان سلامة الطلاب والمواطنين.

كما توقع مركز الإنذار المبكر هطول أمطار غزيرة في الساعات القادمة على مناطق المحافظة الشرقية، مما يزيد من خطر الفيضانات والانهيارات الصخرية.

رعب الأمطار ينتقل لليمن.. حالة وفاة نتيجة سيول وفيضانات مدمّرة في حضرموت (فيديو)

سيارات تسير على طول طريق غمرته المياه أثناء هطول أمطار غزيرة في مدينة المكلا الساحلية جنوب شرق اليمن،. أ ف ب

وحذر المركز سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الأفقية نتيجة هطول الأمطار وتشكل الضباب، ومن الانهيارات الصخرية، ونصح بعدم عبور الجسور الأرضية أثناء تدفق السيول.

ودعا المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها إلى أخذ الحيطة والحذر من العواصف الرعدية والرياح الشديدة الهابطة، وتساقط حبات البرد، ومن التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار